حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12404

بيل غيتس يستهدف القضاء على شلل الأطفال في باكستان

بيل غيتس يستهدف القضاء على شلل الأطفال في باكستان

بيل غيتس يستهدف القضاء على شلل الأطفال في باكستان

29-04-2024 07:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اجتمع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الاثنين، مع بيل غيتس المؤسس والرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية، حيث دعا إلى بذل جهد متواصل من قبل جميع الشركاء للوصول إلى الهدف النهائي المتمثل في جعل باكستان خالية من شلل الأطفال.



وذكر بيان صحفي لمكتب رئيس الوزراء الباكستاني، نقلته وكالة أسوشيتدبرس باكستان، أن شهباز شريف أكد، في الاجتماع الذي عقد على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض، على أن باكستان تعمل بلا كلل للقضاء على شلل الأطفال في البلاد.

وفي وقت سابق، شارك كل من شبهاز شريف وبيل غيتس في حلقة نقاش رفيعة المستوى للمنتدى الاقتصادي العالمي بعنوان "إعادة تعريف أجندة الصحة العالمية."

وقالت وكالة أسوشيتد برس باكستان إن بيل غيتس أشار إلى برنامج التحصين واللقاح ضد شلل الأطفال في إقليم البنجاب تحت قيادة شهباز شريف كرئيس للوزراء، وأكد على ضرورة تكرار نفس الممارسة في أنحاء البلاد لإنجاح برنامج التحصين.

وفي معرض استذكاره باعتزاز التفاعلات التي جرت بينهما خلال فترة ولايته السابقة، أكد رئيس الوزراء الباكستاني من جديد التزامه بمواصلة العمل بشكل وثيق مع بيل غيتس لضمان شراكة أقوى بين باكستان ومؤسسة غيتس.

وأشاد بيل غيتس بجهود باكستان، وقال إن القضاء على شلل الأطفال أمر حيوي لحماية الأجيال القادمة من هذا المرض المعيق.

وقالت وكالة أسوشيتد برس باكستان إنه بالإضافة إلى مرض شلل الأطفال، ناقش رئيس الوزراء شهباز وغيتس أيضاً التقدم الذي تم إحرازه في الأنشطة الجارية بين باكستان ومؤسسة بيل وميليندا غيتس في مجالات التحصين والتغذية والشمول المالي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12404

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم