تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,8 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 7528

مطالب بحل مشكلة الاكتظاظ بمدرسة في المزار

مطالب بحل مشكلة الاكتظاظ بمدرسة في المزار

مطالب بحل مشكلة الاكتظاظ بمدرسة في المزار

30-09-2015 09:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - طالب أولياء أمور مدرسة جعفر بن أبي طالب الثانوية للذكور في المزار الجنوبي، وزارة التربية والتعليم بحل مشكلة اكتظاظ الطلبة داخل صفوف المدرسة التي تضم الطلبة من الصف السابع الأساسي وحتى الثاني الثانوي بفروعه المختلفة، وتفتقر لمقومات البيئة التربوية والتعليمية الملائمة متجاوزا عدد الطلبة في بعض الصفوف 40 طالبا وفقا لأولياء الأمور.

وأشاروا إلى أن واقع المدرسة الحالي لا يشكل بيئة تعليمية ملائمة للطلبة في ضوء وجود اكتظاظ داخل المدرسة والصفوف حيث يتجاوز عدد طلبة المدرسة 700 طالب، موزعين على صفوفها التي لاتتجاوز مساحة الغرفة الصفية الواحدة 35 مترا مربعا وتضم بعضها ما يزيد على 35 طالبا مفاقما هذا الواقع وفق تقديرات أولياء الأمور قرار الوزارة الأخير بدمج عدد من مدارس الذكور في اللواء مع مدرسة جعفر إضافة إلى استقبال الطلبة اللاجئين السوريين وبذلك تكون مدرسة جعفر استقبلت هذا العام إضافة إلى عدد طلبتها الكبير 100 طالب.

وأوضحوا ان مشكلة الاكتظاظ هذه انعكست سلبا على المدرسة ومرافقها حيث تم تحويل عدد من الغرفة التربوية كغرفة الإرشاد والمقصف المدرسي إلى غرف صفية للتخفيف من حجم الضغط الواقع على الصفوف.

ونوهوا إلى أن وجود اعداد الطلبة الكبير داخل المدرسة وغرفها الصفية هذه لا يشكل بيئة تربوية ملائمة حيث تنعدم في ضوء ذلك إمكانية ضبط الطلبة داخل الحرم المدرسي والصفوف بالصورة القادرة على تمكينهم من تلقي دروسهم باجوائها الملائمة الأمر الذي سينعكس نتائجه سلبا على تحصيل الطلبة العلمي.

وطالب أولياء الأمور وزارة التربية اتخاذ قرار بفصل طلبة الصفوف الأساسية الذين يتجاوز عددهم 300 طالب بمدرسة مستقلة حفاظا على امن الطلبة التعليمي ومستقبل دراستهم.

وكان رئيس لجنة التعليم في مجلس النواب الأردني الدكتور بسام البطوش وعقب تكرار شكاوى المواطنين حيال المدرسة قام على زيارتها والإطلاع على واقعها، مؤكدا مخاطبة وزارة التربية ونقل صورة المدرسة واكتظاظ صفوفها مطالبا الوزارة بالمتابعة واتخاذ الإجراءات التي من شأنها خدمة العملية التربوية والتعليمية فيها.

مدير التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي عودة الله البطوش أكد متابعة المديرية لواقع مدرسة جعفر الثانوية واحتياجاتها، مؤكدا أن قسم التخطيط قام بوضع تلك الاحتياجات ضمن الأولويات التي تم مخاطبة الوزارة حيالها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن قيام المديرية بإجراء صيانة شاملة للمدرسة لتحسين واقعها وخدماتها.

وأضاف البطوش أن أعداد الطلبة في الصفوف لا تزيد عن 30 طالبا غير أن بعض الصفوف تضم مالا يزيد على 40 طالبا غير أن مساحتها التي تتجاوز 45 مترا مربعا قادرة على استيعاب هذه الأعداد، موضحا أن تحويل غرفة الإرشاد والمقصف المدرسي إلى غرف صفية جاء في سبيل توفير البيئة التعليمية الملائمة للطلبة وإيجاد حل وتخفيف الضغط على بعض الصفوف.وحول فصل الصفوف الأساسية التي تزيد أعداد طلبتها على 300 طالب بمدرسة أساسية مستقلة لفت إلى أن التربية ستخاطب الوزارة بهذا المطلب ليتسنى دراسته واتخاذ الإجراءات حياله.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7528

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم