حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22695

تخصصات جديدة في جامعة آل البيت

تخصصات جديدة في جامعة آل البيت

تخصصات جديدة في جامعة آل البيت

07-06-2015 01:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ناقش مجلس أمناء جامعة آل البيت استحداث برنامج دكتوراه في تخصص القانون بكلية القانون وبرنامج الدكتوراه في تخصص مناهج التدريس في تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتوطينه في قسم المناهج والتدريس بكلية العلوم التربوية.

وناقش المجلس في جلسته التي عقدها الاحد برئاسة الدكتور محمد حمدان استحداث برنامج ماجستير في تخصص الإرشاد والصحة الروحانية وتوطينه بقسم الإمامة والوعظ والإرشاد بكلية الشريعة، واستحداث برنامج ماجستير في السياسيات التربوية وتوطينه في قسم الإدارة والأصول بكلية العلوم التربوية اضافة لمناثشة العديد من القرارات الأكاديمية وتحويلها إلى اللجنة الأكاديمية في المجلس لمناقشتها .

واكدحمدان أهمية العمل كفريق واحد من اجل النهوض بالجامعة من خلال المتابعة المستمرة لدعم مشاريعها وبرامجها المختلفة والتي من شانها أن تسهم في تحقيق النقلة النوعية المطلوبة للجامعة.

واوضح رئيس الجامعة الدكتور ضياء الدين عرفة أن الجامعة حريصة على مواكبة كافة التطورات في التعليم الجامعي وذلك من خلال الاستمرار في استحداث التخصصات الجديدة للإسهام في رفد الأسواق المحلية والخارجية بالتخصصات المطلوبة، مشيرا إلى انه تم إنشاء مباني جديدة لعدد من الكليات في الجامعة لغايات المساهمة في مواصلة مسيرة التطوير وبما يتناسب مع متطلبات المرحلة.

وبين أن الجامعة قامت مؤخرا بتوقيع اتفاقية مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية للبدء بإنشاء مشروع الطاقة الشمسية والذي يعتبر انطلاقة نوعية على مستوى المنطقة لتوفير بدائل طاقة الجديدة وبما يساهم من فاتورة الكهرباء، موضحا أهمية تنفيذ جميع المشاريع التنموية والاستثمارية والخطط التي ستقوم بها الجامعة بهدف تحقيق الفائدة على الجامعة والمجتمع المحلي .

واشار عرفة الى أن الجامعة ستقوم بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتدريب اللاجئين السوريين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وحضر الاجتماع الدكتور محمود عايد دويري و الدكتور محمد علي الخلايلة و الدكتور علي العضايلة و الدكتور عبد الحليم وريكات و الدكتور ماهر المحروق و شتيوي العظامات .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22695

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم