حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 22014

الفعاليات الشعبية في وادي موسى تتداول الشأن الانتخابي

الفعاليات الشعبية في وادي موسى تتداول الشأن الانتخابي

الفعاليات الشعبية في وادي موسى تتداول الشأن الانتخابي

15-09-2010 02:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - وادي موسى – حسين السلامين -  تداولت الأوساط الشعبية في مدينة وادي موسى مركز لواء البتراء خلال الأيام القليلة الماضية الشأن الانتخابي، وجرت اتصالات مكثفة على كافة المستويات العشائرية والشعبية لبلورة الصورة العامة للمرشح القادم. وجري الانتخابات في وادي موسى ضمن سياق الإجماع العام الذي تم الاتفاق علية خلال الانتخابات النيابية السابقة.

 

ولكي يكون المواطنون على امتداد رقعة الوطن في صورة الحدث فان الانتخابات الماضية جرت ضمن إجماع جميع عشائر وادي موسى الرئيسة الأربع "تجمع عشائر العلايا وتجمع عشائر العبيدية وتجمع عشائر بني عطا وتجمع عشائر الشرور" وهي العشائر الوحيدة المعنية في اختيار النائب عن المقعد النيابي الوحيد للواء، علاوة على ان يكون مقعد وادي موسى النيابي في كل دورة لواحدة من العشائر الأربعة ضمن الدورات الأربع القادمة.

 

وتم اختيار لجنة مؤلفة من كبار وجهاء وادي موسى لإدارة الشأن الانتخابي خلال التحضير للانتخابات النيابية السابقة ونجحت اللجنة وقتها في حسم مسالة الدور ضمن الدورات الأربع القادمة، فضلا عن انه قد تم اختيار النائب الدكتور هاني عباس النوافلة خلال الانتخابات السابقة كمرشح وحيد عن عشائر العلايا والتي كانت صاحبة الدور الاول.

 

وأوضح رئيس لجنة الانتخابات المحلية الشيخ ماجد أبوفرج أن الدور في الدورة النيابية المقبلة "2010" لعشائر العبيدية ولا يجوز لأي مرشح من أي عشيرة أخرى أن يتقدم لترشيح نفسه للانتخابات، وذلك ضمن ميثاق الشرف الذي تم التوقيع علية من قبل شيوخ ووجهاء عشائر وادي موسى، فضلا عن انه وفي حال إجماع عشائر العبيدية على مرشح واحد فانه سيكون فائز بالتزكية. يذكر انه ورغم الإجماع فقد خاض الانتخابات النيابية السابقة في لواء البتراء إلى جانب مرشح الإجماع الذي فاز في الانتخابات النيابية السابقة مرشحان آخران. كما ويذكر أن وادي موسى دائرة انتخابية مستقلة تحت اسم مقعد لواء البتراء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22014
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-09-2010 02:20 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم