حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 73646

80 اصابة لعيون اطفال نتيجة استخدام مسدسات الخرز بالعيد

80 اصابة لعيون اطفال نتيجة استخدام مسدسات الخرز بالعيد

80 اصابة لعيون اطفال نتيجة استخدام مسدسات الخرز بالعيد

13-09-2010 01:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – كشف الدكتور هايل عبيدات رئيس قسم العيون في وزراة الصحة ان اكثر من ثمانون طفلا راجعوا حتى الان مستشفيات وزارة الصحة نتيجة تعرضهم للاصابة من خرز المسدسات التي استخدمها الاطفال في العيد .

 واكد عبيدات ان هذه الاحصائية شملت فقط مستشفى البشير (34) حالة ومستشفى الزرقاء (19)  حالة ومستشفى حمزة (15) حالة وبعض المستشفيات الاخرى حيث لم تصل بعد احصائية مستشفى الكرك ومستشفيات الجنوب .

وقال عبيدات ان هذا النوع من مسدسات الخرز سبق ان منعت وزارة الداخلية  استيراده منذ العام الماضي وبالاتفاق مع وزارة الصحة ملمحا الى وجود سوق سوداء تقوم ببيع هذا النوع من المسدسات .

وقال عبيدات ان اخطر من بيع هذه المسدسات الخطرة ظهور لعبة جديدة بالليزر تسمى ( خرطوش الليزر )  الذي تنطلق حبة الخرز بعد التصويب وهو ما يؤدي الى اصابات مباشرة في العين وفي قزحية العين .

سرايا ستتابع هذه القضية وتتساءل اذا كان هذا النوع من الالعاب تم منعه العام الماضي من قبل وزارة الداخلية فمن قام باستيراد هذا النوع من الالعاب الخطرة على عيون اطفالنا ولماذا لم يتحرك اي محافظ ليعلن انه قام بتوقيف احد التجار الذين يقومون ببيع مثل هذه الالعاب للاطفال جهارا نهارا .. ومن يتحمل اصابة ثمانون عين لاطفال سيدفع اباءهم عشرات الالاف من الدنانير للحصول على عيون .. سؤال نضعه امام المسؤولين فهل من اجابة ..

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 73646
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-09-2010 01:59 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم