حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,3 أغسطس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 34612

واسيني الأعرج يوقع «ذاكرة الماء» في مركز الحسين الثقافي .. اليوم

واسيني الأعرج يوقع «ذاكرة الماء» في مركز الحسين الثقافي .. اليوم

واسيني الأعرج يوقع «ذاكرة الماء» في مركز الحسين الثقافي ..  اليوم

16-12-2013 11:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تنطلق دار موزاييك للترجمات والنشر والتوزيع في عمان، مساء اليوم، حيث تعبر عن نفسها كدار نشر مهتمة بالترجمات الأدبية وغيرها، في محاولة جادة لمدّ جسور التثاقف الحقيقي المبني على التبادل لا على الاستهلاك والاستقطاب، إيماناً منها بالعمل الثقافي العربي، وبمبدأ المشاركة، مستعينةً بوكلائها الموزعين في أوروبا وأمريكا والعالم العربي.

حيث يقوم على الدار شعراء وكتاب ومترجمون من الجيل الجديد، ومن مختلف التوجهات، للحفاظ على طقس محايد، يربأ بنفسه عن الاصطفافات السياسية والطائفية، منحازا للثقافة الإنسانية الخلاقة، كما تسعى الدار لكي تكون محجاً لكل المبدعين، من موسيقيين وتشكيليين ومسرحيين وغير ذلك، حيث كان هذا المحرك الأساسي في اختيارها اسم موزاييك لتنضوي تحته، بشتى ألوانه.

وقد أعلنت الإدارة العامة لشركة موزاييك أنها ستعمل على رعاية المنتج الثقافي وصاحبه، تماما كما تفعل شركات الإنتاج الفني حيال ألبومات الفنانين الغنائية والأفلام والفعاليات التي يشاركون بها. كما أعلنت أن انطلاقتها ستكون في عدة عواصم عربية، أولها عمّان، حيث تفتتح انطلاقاتها تحت عنوان سرد مع الكاتب الكبير واسيني الأعرج الذي يوقع روايته ذاكرة الماء الصادرة عن الدار بطبعة جديدة، على هامش استضافته في جامعة البترا، حيث يزور عمان لمناقشة منجزه في ندوة لحوار البترا.

كما ستنطلق الدار مرة أخرى في شهر الشهر المقبل تحت عنوان شعر في عمّان باستضافة الشاعر والإعلامي زاهي وهبي، الذي يوقع كتابا شعريا آخر يصدر عن الدار أيضا، لتواصل انطلاقتها في رام الله مع الشاعر الكبير سميح القاسم الذي سيوقع أيضا كتابه الجديد كولاج 4 الذي تصدره الدار قريبا. وقالت إدارة الدار إنها ستواصل نشاطها في كل من الكويت ودبي، والقاهرة وبيروت أيضا.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34612

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم