حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,16 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 10599

94 ألف مخالفة لاستخدام الخلوي اثناء قيادة المركبات العام الماضي

94 ألف مخالفة لاستخدام الخلوي اثناء قيادة المركبات العام الماضي

94 ألف مخالفة لاستخدام الخلوي اثناء قيادة المركبات العام الماضي

16-06-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا - أظهرت الأرقام الصادرة عن دائرة السير في مديرية الأمن العام تراجعا كبيرا في اعداد مخالفات السير الناتجة عن استخدام الهاتف الخلوي أثناء قيادة المركبات في الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي حيث سجلت 4332 مخالفة فيما بلغ عددها في العام الماضي 94311 مخالفة.

 

ويأتي تراجع هذا النوع من المخالفات بحسب دائرة السير إلى الوعي لدى المواطنين من خطورة استخدام الخلوي اثناء قيادة المركبات اضافة إلى حملات التوعية التي أطلقتها مديرية الأمن العام تحذر فيها من مخاطر التحدث بالهاتف الخلوي اثناء قيادة المركبة.

 

وتوضح النشرات التوعوية والإرشادية الصادرة عن دائرة السير أن استخدام الهاتف الخلوي يتسبب في حوادث السير التي قد تصل إلى إزهاق الأرواح نتيجة تغير مسرب المركبة بصورة مفاجئة والتتابع القريب وكذلك عدم السيطرة على السيارة نتيجة عدم الانتباه التي تتسبب في تصادم المركبات وحوادث الدهس.
عن العرب اليوم

 

وتشير النشرات أن مخالفة استخدام الخلوي تدخل ضمن بند الانشغال بغير الطرق حيث تؤدي إلى عدم انتباه السائق اثناء القيادة وتعتبر من السلوكيات الخاطئة التي لا علاقة لها بقيادة المركبات وينجم عنها في الغالب أخطاء تؤدي إلى حوادث.

 

يذكر ان عدد الاشتراكات الخلوية الفاعلة في المملكة ارتفع بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية حيث سجلت حتى نهاية العام الماضي 4.8 مليون مشترك بنسبة انتشار وصلت إلى 85 بالمئة من عدد سكان

 

 







طباعة
  • المشاهدات: 10599
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-06-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم