حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 31848

32 مليار دينار قيمة الشيكات المتداولة

32 مليار دينار قيمة الشيكات المتداولة

32 مليار دينار قيمة الشيكات المتداولة

03-10-2013 09:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - سجلت قيمة الشيكات المتداولة في التسع شهور الاولى من العام الحالي نحو 31.7 مليار دينار بحسب البيانات الرسمية الصادرة اليوم عن البنك المركزي الاردني.

وذكرت البيانات ذاتها أن هذه القيمة توزعت على 8.1 مليون شيك تداولها الجهاز المصرفي الاردني من شهر كانون الثاني وحتى نهاية ايلول من العام الحالي.

وفي التفاصيل، فقد سجلت قيمة الشيكات المعادة 1.1 مليار دينار تشكل ما نسبته 3.5 بالمئة من قيمة الشيكات المتداولة في ذات الفترة.

وتوزعت هذه القيمة للشيكات المعادة على 396 الف شيك معاد في الفترة نفسها شكلت ما نسبته 5 بالمئة من عدد الشيكات المتداولة في تسع شهور .

ومن بين هذه الشيكات المعادة يبرز تلك المرتجعة لعدم كفاية الرصيد والتي بلغت قيمتها 616 مليون دينار تشكل ما نسبته 2 بالمئة من اجمالي قيمة الشيكات المتداولة .

وتوزعت قيمة الشيكات المرتجعة لعدم كفاية الرصيد على 233 الف شيك جرى تداولها في السوق المصرفية الاردنية في تسع شهور تشكل 3 بالمئة من عدد الشيكات المتداولة للفترة نفسها.

كما سجلت قيمة الشيكات المعادة لأسباب غير عدم كفاية الرصيد 616 مليون دينار، شكلت ما نسبته 1.9 بالمئة من اجمالي الشيكات المتدولة للفترة نفسها.

وتوزعت قيمة الشيكات المرتجعة لاسباب اخرى على 162 الف شيك معادة في شكلت ما نسبته 2 بالمئة من عدد الشيكات المتداولة في تسع شهور الاولى من العام الحالي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31848

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم