حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34146

بلطجة نواب

بلطجة نواب

بلطجة نواب

12-03-2013 02:29 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : دعاء طويسي

يبدو أن لغة الحوار التي وللأسف وشكت على الانقراض في مجتمعنا ملغية من قاموس برلماناتنا أيضا والتي لطالما نادت بها ودعت إاليها متهمة معظم أحزاب الشعب بعدم إتقانها ولكن العكس بات يظهر.
إن جهل البرلمان للغة الحوار يظهر مؤخرا وبكثرة والمشجارات المتزايدة والغير عقلانية لمجلس النواب تثبت صحة كلامي والتي بدأت بالشتائم ومن ثم العضل وأخيراً بالسلاح ولقد أثارت مشاكل نوابنا (المحترمين) اهتمام الاعلام العربي والعالمي وقد تصدرت مشاكل نوابنا ( الغير عقلانية ) صحف العالم والتي هي غيض من فيض، حيث كتبت صحيفة الحياة ( الأردن ثورة نيابية يظهر فيها السلاح قد تخفض فرص النسور برئاسة جديدة ) ونقلت صحيفة القدس العربي ( مصالحات عشائرية تجتاح الديمقراطية الأردنية ونحو 32 مسدساً بالبرلمان يثير الرعب ومطالب بعزل حملة السلاح ) كما وكتبت الشرق الأوسط ( مشادات عنيفة داخل البرلمان الأردني ) وقالت صحيفة السفير الأردنية ( عراك برلماني في الأردن ) أما الخليج العربي ( سلاح وضرب ونعت النسور بالفاسد في البرلمان الأردني ) ،وا لرأي الكويتية قالت ( نائب أردني يحاول سحب مسدسه أثناء مشادة مع زميل له في جلسة برلمانية) و نقلت روسيا اليوم ( نائب أردني يسحب مسدسه في البرلمان على فتيلة ارتقاع أسعار المحروقات ) وقالت CNN ( الأردن فوضى بالبرلمان بعد اتهام رئيس الوزراء بالفاسد ) هذا وقد تناولت الجزيرة والعربية وال CBC مشاكل برلماننا أيضاً ،والقائمة تطول :
واخزياه!! !إن بلطجة نوابنا ذاع صيتها في العالم أجمع وبأي صورة !! بأبشعها وإني بذلك ألوم الناخبين على سوء الإختيار هذا وأنا ( لاأعمم ) ولكن يبدو أن العشائرية لعبت دور الأسد وكانت سيدة الموقف حيث منعتنا من انتخاب من هو أجدر وأعقل تحت قناع ما يسمى بالفزعة والحمية لابن العم ولابن العشيرة.
لقد كان أجدر بنا أن نصوت لمن هو أعقل ثم أعقل فنحن وفي هذه الظروف في أحوج ما يكون إلى نائب يجيد استخدام قوة العقل بدلاً من قوة العضل ولكن ما حصل قد حصل ولن يفيد الندم ولكني أنصح نوابنا (المحترمين ) بأن يعقلوا ويعلموا أنفسهم لغة الحوار لكي ينادوا بها وليعملوا جاهداً لإعادة هيبة المجلس الذي مات من سنين . فما هكذا تورد الإبل يا سعادة النواب .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34146
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-03-2013 02:29 PM

سرايا

2 -
طريقة الكتابه .............
12-03-2013 02:40 PM

علي

التبليغ عن إساءة
3 -
صدقتي !
12-03-2013 06:15 PM

محمد زيد

التبليغ عن إساءة
4 -
نعم !! لغة الحوار متى بدنا نتعلمها !!!
رائعة دعاء
12-03-2013 06:17 PM

أماني

التبليغ عن إساءة
5 -
مشكورة دعاء على لفت الانتباه كلام موزوون ... وزي ما قلتي ترجع المشكلة للناخبين( للشعب) ... انزرعت بنا مبادئ مهمشة ... افكار متعجرفة ... اغلب النواب الي ترشحوا والي نجحوا معروف تاريخهم .. فليش نروح ننتخبوا ويفوز وبعدين تقول هذا فاسد ومش ممثل للعشب ( هذا الذي اخترته انت ) .... انا برأي ما بلوم النواب لومي كله على الشعب لولا الشعب ما بيصل ناس لا يوجد عندهم اي نضج سياسي ولا اجتماعي ..

. وكل الاحترام والتقدير حضرة الاعلامة دعاء الطويسي
12-03-2013 07:43 PM

محمد شتيات

التبليغ عن إساءة
6 -
كلام موزون و رائع محايد غير متحيز الى اي جهه
13-03-2013 09:59 AM

محمد الحميدي

التبليغ عن إساءة
7 -
كلام سليم 100% صح لسانك و العتب مو عليهم على الي اختارهم فعلا
13-03-2013 08:38 PM

اسامه

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل ستشارك في الانتخابات النيابية
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم