حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39839

إسرائيل في حالة تأهب تحسبا من رد على مهاجمة موقع سوري

إسرائيل في حالة تأهب تحسبا من رد على مهاجمة موقع سوري

إسرائيل في حالة تأهب تحسبا من رد على مهاجمة موقع سوري

01-02-2013 02:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - القدس المحتلة- رفعت أجهزة الأمن الإسرائيلية حالة التأهب في صفوفها وعززت الحراسة في سفاراتها وبعثاتها بأنحاء العالم، ونصبت بطارية "قبة حديدية" ثالثة بشمال البلاد، تحسباً من رد من جانب سورية أو حزب الله على مهاجمة موقع في سورية قبل يومين.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي رفع حالة الإستنفار في صفوف قواته، تحسباً من رد محتمل على مهاجمة الموقع السوري صباح الثلاثاء الماضي، وعلى أثر تهديد إيراني بأنه ستكون للغارة الإسرائيلية في سورية "عواقب في تل أبيب".
ورغم أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تستبعد رداً من جانب سورية أو حزب الله، أو حتى إيران، على شكل إطلاق صواريخ، خاصة من لبنان، باتجاه الأراضي الإسرائيلية، إلا أن هذه الأجهزة لم تستبعد احتمال إطلاق صواريخ من دون أن يعلن حزب الله مسؤوليته عن ذلك.
وفي هذا السياق نصب الجيش الإسرائيلي بطارية ثالثة لمنظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ القصيرة المدى في منطقة مرج بن عامر، لتنضم هذه البطارية إلى بطاريتين أخريين تم نصبهما قبل أيام قرب مدينتي حيفا وصفد.
لكن التحسب الأكبر في إسرائيل هو من إقدام حزب الله أو إيران على تنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية أو يهودية في العالم.
وفي هذا السياق، اشارت تقارير إعلامية إسرائيلية الى الهجوم الذي حصل بمدينة بورغاس البلغارية في الصيف الماضي الذي استهدف سياحا إسرائيليين، وتحمّل إسرائيل حزب الله مسؤولية تنفيذه.
وفي ظل هذه الأجواء المتوترة استمر المواطنون في إسرائيل في الحصول على أقنعة واقية وتجهيز الملاجئ في شمال إسرائيل، بمبادرة سلطات محلية، رغم أن السلطات الأمنية لم تصدر تعليمات رسمية بذلك.
ويشار إلى أن إسرائيل لم تعلن، ولا يتوقع أن تعلن، مسؤوليتها عن الهجوم في الأراضي السورية بشكل رسمي.-(يو بي آي)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39839

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم