كندا تدخل سباق تعزيز الطاقة النووية

منذ 2 يوم
المشاهدات : 51201
كندا تدخل سباق تعزيز الطاقة النووية

سرايا - كشفت كندا، عن استراتيجية تهدف إلى تسريع تطوير الطاقة النووية، وحددت هدفاً يتمثل في بناء ما يصل إلى 10 مفاعلات جديدة وتبسيط ⁠إجراءات الموافقة على ‌المشاريع المستقبلية.

وتهدف الاستراتيجية، ⁠التي أعلنها وزير الموارد الطبيعية تيم هودجسون، إلى إنشاء مفاعلين نوويين جديدين ​بحلول ⁠2035 وخمسة مفاعلات أخرى ​مخطط لها أو ‌قيد الإنشاء ⁠بحلول 2040، بحسب رويترز.

ورغم ​أن الاستراتيجية لا تتضمن أي تمويل ⁠جديد، فإن ​الحكومة أعلنت أنها ستصدر سياسة ​بحلول أبريل/ نيسان 2027 ⁠تحدد ​شروط الدعم الاتحادي وأدوات التمويل المتاحة للمشروعات النووية الجديدة.

وتولد كندا ما يقرب من 13% من إمدادات الكهرباء ​فيها ​من الطاقة النووية.

وكندا ثاني أكبر منتج لليورانيوم في العالم، وبها ​أكبر احتياطيات عالمية من النوع العالي ‌الجودة منه.

وقال الوزير تتمحور الاستراتيجية حول أربعة محاور رئيسية: تمكين إنشاء محطات جديدة في جميع أنحاء كندا. وأن نكون المورد والمصدر العالمي المفضل، توسيع إنتاج اليورانيوم وفرص الوقود النووي ودعم إدارة النفايات النووية طويلة الأجل على مستوى عالمي، وتطوير ابتكارات نووية كندية جديدة بما في ذلك الانشطار والاندماج”، وفق ما نقل التلفزيون الكندي.

إقرأ ايضاَ
شارك المقال:

التعليقات

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة أنباء سرايا الإخبارية - حرية سقفها السماء علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
رمز التحقق :
أكتب الرمز :

الأكثر قراءة

آخر الأخبار

أخبار فنية

أخبار رياضية

منوعات من العالم