حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2468

مشروبات تساعد على الاسترخاء

مشروبات تساعد على الاسترخاء

مشروبات تساعد على الاسترخاء

15-03-2020 08:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قد يعاني الكثير من الناس من بعض العصبية والضغوط النفسية ، ولحسن الحظ توجد بعض المشروبات التي قد تساعد على الاستمتاع بأوقات أكثر راحة ، حيث يمكن لمجموعة من المشروبات اللذيذة المساعدة في الاسترخاء والهدوء ، وبالتالي إذا كنت تكافح من أجل العثور على السلام والهدوء ، نحن نقدم لك مجموعة من المشروبات التي تعمل على الهدوء والاسترخاء وأيضاً تساعد على تحسين نومك .



مشروبات الاسترخاء
الحليب الدافئ
لقد استخدم الناس هذا المشروب كعلاج منذ القديم لمساعدتهم على الانجراف إلى أرض الأحلام لعقود من الزمن وما زال هذا خيارًا شائعًا اليوم ، حيث يساعد الحليب الدافئ في عملية استرخاء الأعصاب ويساعد أيضاً على هدوء جميع أجهزة الجسم ، وهذا هو السبب في أن العديد من الأمهات والخبراء العلميين على حد سواء ينصحون دائماً بتناول اللبن الدافئ ، حيث أن الحليب يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية التي تساعد على الاسترخاء ، حيث يتم تحويل هذه الأحماض الأمينية إلى هرمون الميلاتونين الطبيعي في الجسم مما يساعد على تنظيم حالة النوم الطبيعية والاسترخاء .

حليب اللوز
يمكن أن يكون حليب اللوز بديلاً رائعًا عن المهدئات التي تعمل على الاسترخاء ، ووفقاً للدراسات فإن زيادة السيروتونين في الدماغ يمكن أن يساعد في الهدوء والاسترخاء ، وغالبًا ما تعتمد مستويات السيروتونين الصحية في نظامنا العصبي المركزي على وجود التريبتوفان الموجود بشكل طبيعي في حليب البقر وحليب اللوز ، كما يحتوي حليب اللوز أيضًا على نسبة عالية من المغنيسيوم وهو عنصر مغذي مهم آخر يمكنه تحسين الحالة المزاجية ونوعية النوم والاسترخاء .

الشاي الأخضر منزوع الكافيين
الشاي الأخضر يولد الكثير من الاهتمام في العالم الحديث اليوم بفضل قدرته على تعزيز فقدان الوزن ، ومع ذلك إذا قمت بإزالة زيادة الكافيين من الشاي الأخضر ، فستكون له فوائد تحفز على الاسترخاء والنوم أيضًا .

يحتوي الشاي الأخضر على الأحماض الأمينية المعروفة باسم الثيانين ، والتي ثبت أنها تساعد في تقليل التوتر وزيادة الاسترخاء وتعزيز أنماط النوم الأكثر راحة ، وعلى الرغم من أن مستويات الكافيين المرتفعة من الشاي الأخضر المنتظم تلغي هذه الفوائد عندما تبدأ يومك ، إلا أن الخيارات الخالية من الكافيين يمكن أن تكون مثالية للاسترخاء .

شاي البابونج
يعتبر شاي البابونج مثل الحليب الدافئ خيارًا تقليديًا آخر في عالم الاسترخاء ، وقد أوصى الخبراء باستخدام البابونج لسنوات كوسيلة مساعدة لأولئك الذين يعانون من الأرق ، وغالبًا ما يكون هذا الشاي مهدئًا ومهدئًا للغاية بالإضافة إلى كونه خاليًا من الكافيين ، وفي بعض الأحيان سيقرن الناس شاي البابونج مع العلاجات الطبيعية الأخرى مثل مكملات المغنيسيوم للمساعدة في تعزيز التأثيرات التي تعمل على الاسترخاء .

شاي الأعشاب مع بلسم الليمون
يعتبر مشروب الشاي العشبي الخالي من الكافيين من أحد أهم المشروبات التي تساعد على الاسترخاء خاصة عندما يخلط مع بلسم الليمون ، حيث يمكن للشاي العشبي تقديم مساعدة مثالية من أجل الاسترخاء وللنوم الهادئ لأي شخص يبحث عن طريقة طبيعية للراحة ، ويعتبر بلسم الليمون المعروف أيضًا باسم بلسم النعناع في بعض المناطق خيارًا رائعًا للتخلص من التوتر ومكافحة الأرق وتعزيز النوم الصحي .

لتحضير أفضل شاي عشبي ابدأ بغسل حوالي 10 أوراق من شجر الليمون وإضافتها إلى إبريق الشاي بالماء المغلي ، واتركه ينقع لمدة خمس دقائق قبل إضافة ملعقة من العسل وشربها بينما يكون الجو حارًا .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2468

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم