حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24776

مضاعفات مرض السكري على الصحّة .. أكثر ممّا تعتقدين!

مضاعفات مرض السكري على الصحّة .. أكثر ممّا تعتقدين!

مضاعفات مرض السكري على الصحّة  ..  أكثر ممّا تعتقدين!

30-04-2024 09:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتعدّد مضاعفات مرض السكري على الصحّة وتختلف بتأثيرها باختلاف الحال الصحيّة التي تتمتّعين بها والعوامل التي تتعرّضين لها، لذلك سنكشف لكِ في ما يلي عن أبرزها:


التأثير على القلب والأوعية الدموية
يعدّ مرض السكري عامل خطر كبير لمختلف أنواع أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل الذبحة الصدرية والسكتة القلبية والسكتة الدماغية، وقد يرتبط ارتفاع مستويات السكر في الدم بتلف الشرايين وتراكم الدهون فيها، مما يزيد من احتمالية الإصابة بهذه الأمراض.

التأثير على الكلى
يعاني الأشخاص المصابون بمرض السكري من ارتفاع مخاطر الإصابة بمشاكل في الكلى، مثل الفشل الكلوي والتهابات المسالك البولية المتكررة، وقد يؤدّي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى تلف الأوعية الدموية في الكلى وتأثّر وظائفها بشكل تدريجي، مما يتطلب عادةً علاجًا دائمًا بالأدوية أو حتى إجراءات غسيل الكلى.

التأثير على العين
تُعتبر الإصابة بمرض السكري من بين أسباب فقدان البصر الرئيسية في العالم، حيث يمكن أن يؤدي إلى مشاكل بصرية خطيرة مثل التليف السكري وجلوكوما السكري وانسداد الأوعية الدموية في شبكية العين، مما يتطلب في بعض لتّخاذ الحالات إجراء جراحي لتحسين الرؤية أو حتى استخدام أدوية خاصة للحفاظ على سلامة النظر.

التأثير على الأعصاب
يعاني مرضى السكري من مخاطر الإصابة بمشاكل في الأعصاب، ما يعرف بالأعصاب السكرية، والتي قد تتسبب في ألم شديد وضعف في العضلات وفقدان الإحساس في الأطراف، ممّا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مزمنة في الحركة والحياة اليومية.

في الختام، نذكّرك بضرورة استشارة الطبيب المختصّ في حال المعاناة من هذه المشكلة للحصول عل التشخيص والعلاج المناسبين، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على جدول جرعات الأنسولين لمرضى السكر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24776

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم