حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,27 يناير, 2020 م
  • وشم مؤقت يحفظ الأطفال من الضياع!

    وشم مؤقت يحفظ الأطفال من الضياع!

    27-10-2010 03:43 AM

    سرايا -  يقول المثل العربي مصائب قوم عند قوم فوائد ولحسن الحظ فإنه في الحالة التي نحن في صددها، انتهت الحادثة على خير ما يرام.. لم تتخيل أم بريطانية أن يتحول ابنها المفقود إلى تجارة مربحة، بعد أن عثرت عليه سالماً.   فقد كانت الأم دونا نيومان قد فقدت طفلها، العام الماضي، بعد أن ضل طريقه...

  • لاول مرة ..  فريق يصل الى قمة شيكيجو تسلقا!!

    لاول مرة .. فريق يصل الى قمة شيكيجو تسلقا!!

    27-10-2010 02:47 AM

      سرايا -  وراء كل فشل نجاح وقمة النجاح التحدي، ما رأيكم بتحدي لتسلق قمة شيكيجو المعروفة من اصعب القمم والتي تعتبر واحدة من اكثر القمم التي تعتبر تحدياً في تسلق الجبال والتي لم يتسلقها احد؟ فقد قام فريق من متسلقي الجبال النيباليين والبنغلاديشيين بتسلق القمة في جبال الهيملايا شرق نيبال...

  • مسيرة لشقراوات بلغاريا تحت شعار "الذكاء سينقذ العالم"!

    مسيرة لشقراوات بلغاريا تحت شعار "الذكاء سينقذ العالم"!

    27-10-2010 02:43 AM

      سرايا -  تسعى مجموعات مختلفة الى بلورة افكار معينة حول قضية ما ويحاولون لفت الانظار الى قضيتهم من خلال تنظيم مظاهرات او مسيرات حاشدة، كي يحققون هدفهم المرجو. هذا ما فعلته شقراوات بلغاريا من اجل جذب الانتباه.   ففي مبادرة تحت شعار الذكاء سينقذ العالم، نظمت في شارع رئيسي بالعاصمة...

  • تدمر تنجز أكبر كرسي خشبي في العالم!

    تدمر تنجز أكبر كرسي خشبي في العالم!

    26-10-2010 02:45 AM

      سرايا -  بهدف تأكيد أهمية الصناعة وارتباطها بالفن والإبداع، بدأت في تدمر المرحلة الثانية للملتقى الوطني الثاني للفن والإبداع من حسياء إلى تدمر الذي يتضمن إنجاز أكبر كرسي من الخشب في العالم يمثل تاريخ الحضارات السورية خصوصاً المتعاقبة على محافظة حمص.   ووفقاً لوكالة الأنباء...

  • رقما قياسيا جديدا في موسوعة غينيس لأكبر منقوشة زعتر!

    رقما قياسيا جديدا في موسوعة غينيس لأكبر منقوشة زعتر!

    26-10-2010 02:43 AM

       سرايا -  اصبح الهدف من وراء كسر رقم قياسي جديد والدخول الى موسوعة غينيس للارقام القياسية، هو اعطاء صورة مميزة عن البلد وثقافة البلد التي تحطم الرقم القياسي من خلال صنع شيء ما. سجلت بلدة جديدة الجومة رقماً قياسياً جديداً من خلال صناعة أكبر منقوشة زعتر في لبنان، وفق المنظمين...

  • اختفت والدتهما العجوز ..  فتبين انها هربت مع حبيبها لتتزوجه!

    اختفت والدتهما العجوز .. فتبين انها هربت مع حبيبها لتتزوجه!

    26-10-2010 02:41 AM

      سرايا -  يقال: الحب لا يعرف جيل ولا دين ولا صغير ولا كبير، وقد يضحي البعض بكل ما يملكونه من اجل تتويج قصة حب بالزواج. حيث هربت عجوز تركية في الخامسة والسبعين من عمرها من بلدة أك شهير في ولاية قونيا وسط من أجل الزواج بحبيبها الذي يبلغ السابعة والثمانين. وأفادت وسائل الإعلام التركية بأن...

  • مصر: بالفيديو ..  ديك يردد لفظ الجلالة "الله" بقرية عزبة سرير فى المنيا

    مصر: بالفيديو .. ديك يردد لفظ الجلالة "الله" بقرية عزبة سرير فى المنيا

    25-10-2010 03:57 AM

    سرايا - تناسى أهالى المنيا أزمة ارتفاع الأسعار، منشغلين بالحديث عن الديك الذى ينطق مردداً الله الله بلسان فصيح أدهش جميع أهالى قرية عزبة سرير، والتى تبعد عن مدينة المنيا 15 كيلو، ويعمل أهلها بالزراعة.   تروى أم عبد الجواد (ربة المنزل) قصة الديك قائلة : عكفت على تربية الديك منذ أن كان بيضة،...

  • 18 مليون دولار تعويضات لأمريكي سجن 22 عاما ظلما

    18 مليون دولار تعويضات لأمريكي سجن 22 عاما ظلما

    25-10-2010 03:11 AM

      سرايا -  لا شك أن كثيرين يتمنون أن يكونوا مكان ذلك الأمريكي الذي ثبتت براءته بعد سجنه 22 عاما، ليس محبة بالسجن طبعا، ولكن لأنه حصل على مبلغ تعويضات يزيد على 18 مليون دولار عن الفترة التي أمضاها وراء القضبان ظلما وبهتانا.   قررت هيئة محلفين فدرالية أميركية التعويض على رجل، أمضى في...

  • عرض "شبشب" يمتلكه المحتال اليهودي مادوف في مزاد علني

    عرض "شبشب" يمتلكه المحتال اليهودي مادوف في مزاد علني

    25-10-2010 03:09 AM

      سرايا -  اشتهر اليهودي الأمريكي بيرنار مادوف بأنه أشهر نصاب في تاريخ الولايات المتحدة، وها هو اليوم يقضي عقوبة في السجن لمدة 150 عاماً، ومؤخراً قررت الإدارة القضائية، التي تتولى محاولات إعادة عشرات المليارات، التي استولى عليها المحتال مادوف عرض خف يمتلكه مادوف في مزاد علني في 13...

  • صحيح ..  الجوع كافر !!! شاهد الصور

    صحيح .. الجوع كافر !!! شاهد الصور

    25-10-2010 02:49 AM

      سرايا - شاهدوا هذه الصور، واحمدوا الله على النعمة التي أنتم بها، فقد انتظر هؤلاء الكثير من الوقت قبل أن ينقضوا على الفيل ويسلخوا لحمه ويحولوه إلى هيكل عظمي بلحظات...   والآن، هل تعلمون قيمة النعمة التي تعيشون في ظلها ؟!!!  

  • "أقدم اسرة في العالم" ..  مجموع أعمارها يقارب الـ500 عام!

    "أقدم اسرة في العالم" .. مجموع أعمارها يقارب الـ500 عام!

    24-10-2010 02:56 AM

      سرايا  -   عدد المسنين الذين أحتفلوا بعيد ميلادهم الـ100 تزايد بشكل ملحوظ، لكن هناك أسرة يبدو أن جميع أفرادها يطمحون للإحتفال بعيدهم الـ100. ففي بريطانيا صنفت أسرة من خمسة أشقاء كأقدم أسرة في العالم، حيث سجلت رقما قياسيا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية كأقدم عائلة...

  • لدعم اللغة في المانيا " دهن الالسن بالوان العلم الالماني"

    لدعم اللغة في المانيا " دهن الالسن بالوان العلم الالماني"

    24-10-2010 02:55 AM

       سرايا - من الامور الصعبة التي يواجهها أي زائر لدولة أجنبية هي اللغة والتي يستطيع من خلالها ان يتحدث ويعبر عن نفسه اكثر. فقد قامت مجموعة من المشاهير في المانيا في حملة دعائية لتشجيع الاندماج بين طوائف الشعب والأجانب المقيمين في البلاد من خلال تعلم الأجانب اللغة الألمانية. وفي مستهل...

  • فتاة تايوانية لم تجد عريسا فتزوجت من نفسها!!

    فتاة تايوانية لم تجد عريسا فتزوجت من نفسها!!

    24-10-2010 02:53 AM

      سرايا -   الضغوط الاجتماعية التي تحول بين الفتاة وحاجتها للزواج تدفعها في بعض الأحيان إلى ابتكار حلول إبداعية غريبة، أو على الأقل يقال أنها غير متوقعة!. فقد وقفت تشين وي ييه لالتقاط مجموعة من الصور لها بفستان أبيض فضفاض وتعاقدت مع منظم حفلات زفاف كما استأجرت قاعة احتفالات لاقامة...

  • حفل زفاف جماعي ضم 2600 عريس وعروس!

    حفل زفاف جماعي ضم 2600 عريس وعروس!

    23-10-2010 01:58 AM

      سرايا -  تشكل متطلبات الحياة عبئئا على اصحاب الدخل المنخفض والذين يعانون من اوضاع اقتصادية صعبة. من اجل التخفيف على العائلات المستورة ودعمهم في الزواج، عقد قران الاف الشبان والفتيات في عرس جماعي بالعاصمة اليمنية صنعاء. وأقيم العرس الجماعي لنحو 2600 عريس وعروس على نفقة ولي العهد...

  • كارثة في بريطانيا ..  الام رحلت وتركت روحها لابنائها!!

    كارثة في بريطانيا .. الام رحلت وتركت روحها لابنائها!!

    23-10-2010 01:55 AM

      سرايا - الامراض الخبيثة تداهم عالمنا بازدياد ملحوظ خصوصا في الاونة الاخيرة، حيث ان هذا المرض لا يعرف ام او اب او طبيب او طفل فانه ينقض على الانسان حتى يهلكه، والامر الصعب في مرور فترة المرض هو فقدان الشخص، فما بالكم في فقدان الام وعامود البيت فهذه كارثة بحد ذاتها. هذا حصل مع عائلة بريطانية...

  • الدب "كنوت" يحدث قلقا في المانيا والسبب الجنس اللطيف!!

    الدب "كنوت" يحدث قلقا في المانيا والسبب الجنس اللطيف!!

    23-10-2010 01:50 AM

      سرايا - يتعرض الدب النجم لـاعتداءت متكررة من نانسي وتوسكا وكاتيوشا، وهي الدببة الثلاثة المقرر أن يتزاوج كنوت معها العام المقبل. وبسبب خوفه من العض والصرخات التهديدية يقضي الدب البالغ من العمر أربعة أعوام منزويا وفي حالة من الخوف ويصاب أحيانا بالرعشة، ويبدو عليه الفزع. ومن المقرر أن يقوم...

  • فرنسية تعود للحياة بعد 14 ساعة من موتها

    فرنسية تعود للحياة بعد 14 ساعة من موتها

    22-10-2010 03:54 AM

    سرايا - بعد أن كتب لها الطبيب شهادة وفاة، افاقت سيدة فرنسية من موت سريري مؤكد لمدة 14 ساعة، في احد مستشفيات مدينة بوردو . وكانت ليدي بيارد (60 عاما) تعالج من المرض الخبيث منذ خمس سنوات في المستشفى، وتدهورت صحتها وفقدت الوعي وتوقف نبضها إثر تلقيها دواء يسبق جلسة العلاج الكيماوي، فاكد الاطباء...

  • اللصوص سرقوا "عش الزوجية" ليلة الزفاف

    اللصوص سرقوا "عش الزوجية" ليلة الزفاف

    22-10-2010 03:52 AM

    سرايا - لم تكتمل فرحة عروسين في احدى القرى التابعة لمدينة جبلة في محافظة اللاذقية السورية بليلة زفافهما، فبعد عودتهما من سهرة حفل الزفاف فوجئا بمنزلهما وقد نهبه اللصوص. وقال رئيس مركز الشرطة في المنطقة انه بعد عودة العروسين مع أهل العريس من مراسم حفل الزفاف في أحد المقاهي القريبة من القرية بعد...

  • مصر: كشف غموض سرقة 7 ملايين جنيه من فيلا رجل أعمال بحلوان

    مصر: كشف غموض سرقة 7 ملايين جنيه من فيلا رجل أعمال بحلوان

    22-10-2010 03:50 AM

    سرايا - القاهرة: نجحت أجهزة الأمن بمحافظة حلوان المصرية فى إلقاء القبض على سيدة و6 أشخاص آخرين، قاموا بإشعال النيران فى فيلا رجل أعمال كانوا يعملون لديه بمدينة بدر، لإخفاء معالم سرقتهم لأعداد كبيرة من شاشات تليفزيون إل سى دى وثلاجات من داخل بدروم الفيلا، ونتج عن الحريق تفحم 4 سيارات ملك صاحب...

  • قائد الشرطة في المكسكيك طالب في الـ 20 من عمره

    قائد الشرطة في المكسكيك طالب في الـ 20 من عمره

    22-10-2010 03:49 AM

    سرايا - عينت السلطات المكسيكية طالبا يدرس علم الجريمة لا يتجاوز عمره عشرين عاما قائدا للشرطة في بلدة غوادالوبي ديستريتو برافو التي تتفشى فيها الجريمة على نطاق واسع. وتولى ماريسول فاليز مهامه الأمنية في البلدة المتاخمة للحدود الأمريكية ويقطنها عشرة آلاف نسمة وتبعد ثمانين كيلومترا عن مدينة سيوداد...

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم