حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,5 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 15842

ذبحتونا ' تستنكر الغاء 'الأردنية' معرضا بمناسبة ذكرى النكبة

ذبحتونا ' تستنكر الغاء 'الأردنية' معرضا بمناسبة ذكرى النكبة

ذبحتونا ' تستنكر الغاء 'الأردنية' معرضا بمناسبة ذكرى النكبة

16-05-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا - استنكرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، الغاء إدارة الجامعة الأردنية لمعرض ومهرجان بمناسبة ذكرى النكبة، كان طلبة ينوون عقده في مبنى كلية الهندسة، الخميس الماضي.

 

وذكرت لجنة المتابعة للحملة في رسالة وجهتها أمس إلى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي أن الأسلوب الذي اتبعته إدارة الجامعة في إلغاء المعرض يدلل "على أن الذهنية العرفية ما زالت سائدة في جامعاتنا".

 

وكان مجموعة طلبة من كلية الهندسة، قدموا طلبا لإقامة مهرجان ومعرض في ذكرى النكبة، وبالترتيب مع مجلس الطلبة في الكلية، وحصلوا على الموافقة الخطية من قبل عميد كلية الهندسة الذي طلب من نائبه إجراء كافة التسهيلات لهم لإنجاح النشاط.

 

كما طالبت الحملة بإعادة النظر فيما اسموه "أنظمة التأديب العرفية" التي زعمت الحملة انها "سائدة في الجامعات الرسمية والخاصة لما لها "في قمع الحركة الطلابية واضطهاد الطلبة، إضافة الى "منع الطلبة من استخدام أية وسيلة للتعبير عن آرائهم ومواقفهم تجاه القضايا الطلابية والوطنية".

 

يذكر أن طلبة كلية الهندسة اعتصموا داخل مبنى الكلية احتجاجاً على منع احياء ذكرى النكبة، وتحدث في الاعتصام كل من الدكتور سليمان الطراونة والطالبان طارق حسني وليث الشريدة (عضو المجلس) واختتم الاعتصام بنشيد موطني.

 

وكان نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور بشير الزعبي إن "خللا في اجراءات طلب الموافقة على إقامة المعرض، كان وراء تأجيل بعض فعالياته"، مضيفا أن "إقامة معرض كهذا يتطلب مخاطبة عمادة شؤون الطلبة واتحاد الطلبة في الجامعة".

 
واشار إلى أن الموافقة الصادرة من عمادة كلية الهندسة على إقامة المعرض، "لا تكفي للموافقة على إقامة المعرض بمختلف فعالياته".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15842
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-05-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم