حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,11 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 19366

إصابة أكثر من 100 شخص بالتسمم في الأغوار الشمالية

إصابة أكثر من 100 شخص بالتسمم في الأغوار الشمالية

إصابة أكثر من 100 شخص بالتسمم في الأغوار الشمالية

08-10-2011 01:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أصيب اكثر من 100 شخص في الأغوار الشمالية ليلة أمس بحالات تسمم مختلفة ادخلوا على أثرها الى مستشفيي معاذ بن جبل في الشونة الشمالية وأبي عبيدة في وادي الريان.وتباينت حالات المراجعين ما بين المغص المعوي الحاد والاسهالات والتقيؤ والإغماء حيث غصت باحات المستشفيين بالمصابين دون تحديد السبب المباشر لهذه الإصابات.

 

وقال مدير مستشفى معاذ بن جبل الدكتور محمد الغزاوي بأن العشرات من أهالي مناطق الشيخ حسين ووقاص والمنشية والشونة الشمالية والعدسية راجعوا المستشفى في حالات مرضية مختلفة منها المغص المعوي والاسهالات والتقيؤ.وأضاف الغزاوي أنه لم يتسن لهم تحديد سبب الإصابات في الوقت الحالي حيث تم اخذ عينات من المياه وتحويلها الى المختبرات المتخصصة لتحديد سبب الإصابة.

 

من جانبه أكد مدير مياه الأغوار الشمالية المهندس حسين ابو نجم أن المياه في اللواء سليمة ولم يثبت لهم من خلال الفحوص الأولية ظهور اية اختلافات في المياه.

 

من جهته قال متصرف اللواء عدنان العتوم إن الإصابات توزعت على المناطق من العدسية شمالا وحتى الزمالية جنوبا ولاتساع مناطق الإصابات وعدم اقتصارها على منطقة محددة ابعد الشكوك عن الطعام وتمحور الشك حول مياه الشرب حيث تم اخذ عينات من المياه وتم فحصها مبدئيا وكانت النتائج ايجابية وقد تم إحضار فريق متخصص من عمان واخذ عينات جديدة وهي بحاجة الى 24 ساعة لظهور النتائج.

 

ولفت العتوم الى إن اختلاف الطقس قد يكون السبب في ظهور هذه الحالات أو فيروس معين سيتم تحديده على ضوء نتائج الفحوص المخبرية،مؤكدا بأن الإصابات ليست خطيرة وأن المراجعين يتلقون العلاجات ويغادرون المستشفيات أولا بأول.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19366
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-10-2011 01:28 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم