حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,19 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4162

كم تمشي السيارة بعد إضاءة لمبة البنزين؟

كم تمشي السيارة بعد إضاءة لمبة البنزين؟

كم تمشي السيارة بعد إضاءة لمبة البنزين؟

11-06-2024 08:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يتساءل الكثير من قائدي السيارات خاصة الجُدد، كم تمشي السيارة بعد إضاءة لمبة البنزين؟ حيث تُعد لمبة البنزين من بين أهم الإشارات في طبلون السيارة والتي يجب الانتباه إليها.

الوصول السريع للمحتوى
كم تمشي السيارة بعد إضاءة لمبة البنزين؟
كم تقطع السيارة بعد إضاءة لمبة الوقود؟
أبرز علامات طبلون السيارة التحذيرية؟
علامة تحذير درجة حرارة المحرك
علامة تحذير شحن البطارية
علامة تحذير ضغط الزيت في الطبلون
تحذير الفرامل
كم تمشي السيارة بعد إضاءة لمبة البنزين؟
فمن المتعارف عليه، إن إضاءة لمبة البنزين، بمثابة إشارة تحذيرية تظهر لقائدي السيارات، وتُشير إلى قُرب نفاذ الوقود من السيارة، ويُعد هذا الموقف من أسوأ المواقف التي قد تواجه قائدي السيارات خاصة في المشاوير الهامة.

فبعد إضاءة اللمبة الخاصة بوقود سيارتك، لن يُمكنك معرفة كم قد تقطع السيارة، وهل سيمكن الوصول للوجهة المحددة قبل التوقف أم لا، وهو ما يُثير ذعر الكثير.

لذلك، يُقدم لكم موقع «المربع نت» في هذا المقال إجابة واضحة على تساؤل كم تمشي السيارة بعد إضاءة لمبة البنزين مع استعراض أبرز علامات الطبلون التي يجب عليك الانتباه إليها.


كم تمشي السيارة بعد إضاءة لمبة البنزين؟ 1

كم تقطع السيارة بعد إضاءة لمبة الوقود؟
في البداية علينا الإشارة إلى أهمية عدم الإنطلاق بالسيارة بدون التأكد من وجود كمية وقود كافية،لعدة أسباب، أهمها تجنب تأثر محرك السيارة بشكل سلبي، كذلك لتجنب التعرض لهذا الموقف في منطقة لا يتوفر بها محطات بنزين.

لكن بشكل عام، لا تقلق عند التعرض لمثل هذا الموقف؛ حيث من المتعارف عليه، أنه دائماً ما يكون هناك مخزون احتياطي من الوقود يمكن لسيارتك الإعتماد عليه لمسافات محددة من بعد إضاءة لمبة البنزين في طبلون السيارة؛حتى تقوم بإعادة تزويدها بالوقود الكافي.

ويُشار إلى أن المسافة التي يمكن قطعها بعد إضاءة البنزين التحذيرية تختلف من سيارة إلى أخرى ومن موديل إلى آخر كذلك؛ لأنه كلما زادت سعة خزان الوقود زاد الاحتياطي معه وكلما قلت سعة الخزان قلت كمية المخزون الاحتياطي.

إلا أن السيارات الحديثة عملت على إزالة جزء كبير من الحيرة في هذا الأمر؛ حيث أنها تعمل على إظهار المسافة التي تستطيع قطعها بالبنزين المتبقي في الخزان وذلك على شاشة الطبلون.

بشكل عام، لقد قدر الخبراء هذه المسافة بأنها تتراوح بين 40 إلى 75 كيلومتر، لكن يفضل مراجعة كتيب السيارة للتأكد من هذا الأمر.

كما تخضع هذه المسافة أيضاً لظروف التشغيل، فمثلا السير في الطريق المفتوح يستهلك بنزين أقل، لذلك المسافة المقطوعة قد تصل إلى 70 كم، وعلى العكس إن كنت تقود في ازدحام فلن تصمد السيارة كثيراً.


كم تمشي السيارة بعد إضاءة لمبة البنزين؟ 2

أبرز علامات طبلون السيارة التحذيرية؟
على جانب آخر، وبعد الانتهاء من الجزء الخاص بـ لمبة البنزين، دعونا نستعرض لكم سريعًا مجموعة من أبرز إشارات طبلون السيارة ومعانيها، والتي يجب عليكم الانتباه إليها جيداً؛ حيث تعد من بين العلامة الهامة.

علامة تحذير درجة حرارة المحرك
نبدأ مع واحدة من أبرز علامات طبلون السيارة، وهي تلك العلامة التي تُحذر من درجة حرارة المحرك، فهي إشارة ضوئية باللون الأحمر، تشير إلى أن درجة حرارة محرك سيارتك تجاوز الحد الآن؛ لذلك عليك التوقف بأسرع وقت لكي تفحص الأمر على الفور.

في هذه الحالة يجب على قائد السيارة القيام بفحص مستوى سائل التبريد وعمل المروحة وغطاء الرديتير وتسريبات سائل التبريد.

كم تمشي السيارة بعد إضاءة لمبة البنزين؟ 3

علامة تحذير شحن البطارية
ومن أهم العلامات التحذيرية كذلك، التي يجب عليك الانتباه إليها، علامة تحذير شحن البطارية في الطبلون،والتي تُشير إلى أن نظام سيارتك الخاص بشحنها يفتقر إلى الطاقة، أو لا يتم شحنه بشكل سليم.

فقد يكون هناك مشكلة في بطارية سيارتك أو في دينمو السيارة، وبالطبع يكون من الأفضل التدخل بشكل سريع لمعرفة المشكلة.


كم تمشي السيارة بعد إضاءة لمبة البنزين؟ 4

علامة تحذير ضغط الزيت في الطبلون
وتشمل علامات طبلون السيارة هذه الإشارة؛ فعند إضاءة هذه العلامة فإنها تدل على وجود مشكلة في نظام ضغط الزيت بالسيارة.

فقد تشير إلى نفاذ كمية الزيت الموجودة أو أن مضخة الزيت لا تقوم بتدوير السوائل للعمل على تزييت الأسطح الداخلية للسيارة بالشكل الصحيح.

لهذا يجب العمل على حل هذه المشكلة في أسرع وقت حتى لا يتسبب في الضرر للسيارة.


تحذير الفرامل
أخيراً، من العلامات الهامة التي تظهر في طبلون السيارات، هي علامة تحذير الفرامل، وهي أحد أبرز العلامات التحذيرية التي تُضيء في حالة رفع فرملة اليد، حيث إذا استمرت في الإضاءة فهذا يعني أن الضغط الهيدروليكي قد فقد في جانب واحد من نظام الفرامل أو أن مستوى السائل في علبة الفرامل منخفض بشكل خطير بسبب تسرب في مكان ما في نظام الفرامل.
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4162

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم