حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,18 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32202

الصقور لسرايا: حالتي لدغ في سلحوب وأخرى في شفا بدران .. والكارثة على الأبواب إن لم ينتشر الوعي بين الناس

الصقور لسرايا: حالتي لدغ في سلحوب وأخرى في شفا بدران .. والكارثة على الأبواب إن لم ينتشر الوعي بين الناس

الصقور لسرايا: حالتي لدغ في سلحوب وأخرى في شفا بدران  ..  والكارثة على الأبواب إن لم ينتشر الوعي بين الناس

11-06-2024 08:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - أفاد خبير الأفاعي ياسين الصقور بتوثيق حالتي لدغ لطفلتين في منطقة سلحوب في عمان وحالة لدغ أخرى لامرأة في شفا بدران .

وقال الصقور لسرايا بأن الطفلتين مادلين ولورين تعرضتا للدغة عقرب في منطقة سلحوب ، لافتاً إلى أن عملية تأمين المصل ستتم في اللحظات القادمة لضمان سلامة الطفلتين .

كما بين بأن حالة اللدغ للمرأة في منطقة شفا بدران تسببت بها قرصة "أم أربعة وأربعين" أو ما يسمى بالحريش وهي حشرة قليلة السمية ، مشيراً إلى أن عمر المرأة الكبير ساهم في توجهها إلى المشفى لتلقي العلاج وضمان عدم التحسس من قرصة الحريش .

ووجه الصقور نداءً إلى عموم المواطنين في كافة مناطق المملكة بأخذ الحيطة والحذر من انتشار الأفاعي والعقارب والحشرات في هذه الأيام ، وذلك بسبب درجات الحرارة العالية في هذه الأيام وبحث هذه الزواحف والحشرات عن مناطق رطبة بالقرب من منازل المواطنين .

وأطلق الصقور دعوة إلى جميع المواطنين بعدم قتل الأفاعي غير السامة وتركها تقوم بوظيفتها البيئية المتمثلة بالقضاء على الأفاعي السامة والفتك بها ومنع انتشارها ، منوهاً أنه حذر من انتشار هذه الأفاعي والحشرات والزاحف منذ أكثر من 8 سنوات في حال استمر القتل الجائر للأفاعي غير السامة بسبب وبدون سبب ، ومحذراً من كارثة بيئية حقيقية في حال عدم انتشار الوعي بين المواطنين وتفشي هذه الزواحف والحشرات في كافة المناطق .



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32202

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم