حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 8559

قائمة الأغاني المبتذلة في الساحة الغنائية

قائمة الأغاني المبتذلة في الساحة الغنائية

قائمة الأغاني المبتذلة في الساحة الغنائية

10-05-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 


   

 

سرايا - لاحظ الجميع وجود عدد غير قليل من الأغاني التي أحدثت ضجيجاً ودوياً هائلاً .. نعم حصد أصحابها شهرة بعد الجدل الذي أثاروه، إلا إنهم خسروا الكثير من رصيدهم الغنائي، ويكفي نظرة الجمهور لهم ..

   

نعم خرجوا بعد ذلك ليدافعوا عن أغانيهم ويبرروا غنائهم لتلك النوعية من الأغاني، إلا إن الجمهور ليس غبيا بل بالعكس فهو ذكي لأقصى درجة ويعلم جيداً المغزي الحقيقي وراء هذا النوع من الأغاني..

 

وسواء رفع هؤلاء المطربون شعار "المعني في بطن الأغنية " أم لا، فإن المستمع قادر على تشريحها ومعرفة الظاهر والباطن منها، وعندما يتضح الهدف يخرج المطرب ليبرر ويدافع ويطلب المغفرة والسماح معلناً توبته وبداية عهد جديد من الأغاني " النظيفة " بعد أن يكون قد نال حظه من الشهرة..

ولكن ذاكرة الغناء لا تنسي أبداً، فالأغنية العيب تظل موجودة ويظل صاحبها موصوماً بالعار بها خاصة وأن الراصد والقريب من الوسط الغنائي يعرف أن تلك الأغاني يتم تأليفها خصيصاً لإثارة الجدل بحيث تحمل معنيين الأول مباشر والثاني غير مباشر من أجل إثارة الضجيج وإحداث فرقعة ولكن في النهاية ما بني على باطل فهو باطل ..

 

السطور التالية ترصد أبرز الأغاني التي تحمل إيحاءت أثارت جدلا شديداً بعد عرضها ..

 
تامر حسني


 

أثارت أغنيته "احضني آه" ضجة كبيرة خاصة بعد ما طلبت إدارة المصنفات الفنية تغييرها بدعوى أنها تحمل إيحاءات جنسية، وبالفعل تم تغييرها إلى "قرب كمان" كذلك أغنية "هي دي" التي كتب كلماتها بنفسه وهي الأغنية التي أثارت ضجة كبيرة فور عرضها على الفضائيات وتم تصويرها فيديو كليب مع الفنانة زينة، وقد اعترف تامر حسني بأنه أخطأ بتقديمه تلك الأغنية متهماً المنتج بالإساءة إليه واستغلال دعابة بينه وبين زينة للترويج للفيلم مؤكداً أنه تبرع بأجره في الحفلات الخيرية تكفيراً عن هذا الخطأ، والذي تبعه خطأ آخر –من وجهة نظر الجمهور- وهو أغنية "خليها تاكلك" والتي اعتذر عنها أيضا مؤخراً.

 

رولا سعد


 

 

 
 

 

 

تم منع أغنيتها "بسبستلو " في السعودية والعديد من دول الخليج لاحتواء الأغنية على كلمة بوسة وهو ما رأته الإدارات الفنية بتلك الدول عيباً وهو ما دفع شركة روتانا إلى حذف الأغنية من الألبومات التي تم توزيعها خليجياً وتواجدها في باقي الدول مثل مصر ولبنان والمغرب العربي.

 

مروى
 


أثارت أغنيتها " انت ما بتعرفش " والتي غنتها في فيلم "حاحا وتفاحة " ضجة وقت عرضها لكنها في الوقت نفسه حقّقت شهرة كبيرة وسريعة لمروى، ربما بقدر ما حقّقته أغنيتها الأولى "أما نعيمة" وقد دافعت مروي عن الأغنية مؤكدة أنها كانت موظفة في الإطار الدرامي للفيلم، ولا يمكن التحدث عنها باعتبارها أغنية منفردة ونبدأ في تقييم ألفاظها.

 

ماريا


 

أثارت أغنيتها "العب " ضجة كبيرة بسبب الايحاءات التي تحملها الأغنية، خاصة طريقة تناولها للآيس كريم وظهورها في البانيو لدرجة أنها لقبت بمطربة البانيو وقد دافعت بعدها ماريا عن نفسها مؤكدة أنها لم تكن تعلم أن الأغنية تحمل إيحاءات عندما قدّمتها، حيث كانت صغيرة ولم تكن وقتها تتقن اللغة العربية بشكل كافٍ يسمح لها بتمييز الفرق بين مصطلحاتها، وأكّدت ماريا أنها ضد مثل هذا النوع من الأغنيات التي تحمل معاني أو إيحاءات جريئة بدليل أنها لم تكرّرها مرة ثانية.

 

دوللي شاهين


 

أبرز المطربات اللواتي تم منع أغنياتهم بسبب جرأتها الشديدة، حيث قررت بعض الفضائيات والإذاعات منع أغنيتين لها إحداهما " لازم يقف" و لاحتوائهما على ايحاءات غير مقبولة، وعلي الرغم من دفاع دوللي الشديد إلا إنها لم تستطع رفع الحظر عن الاغنيتين، وقد دافعت دوللي عن إحدى الاغنيتين قائلة: أغنيتي لا تحمل أي إيحاءات فأنا لم أقصد أن ألمّح لأي معنى غير مباشر وكل من فهم الأغنية بمعنى غير محترم تكون المشكلة لديه هو وليست لدي.

 

بوسي سمير


 

من أبرز المطربات اللاتي أثرن الجدل بسبب أغانيهن بداية من أول أغنية لها "حط النقط علي الحروف" والتي قوبلت بعاصفة من الانتقادات إلا إن الأغنية الصارخة في مضمونها وتصويرها كانت أغنية " بحبه هوه" والتي تم عرضها مرة واحدة إلا إنه تم حظرها بسبب ابتذالها وتحولت إلى فيديو يتم توزيعه سراً أو تسريبه عبر اليوتيوب تحت اسم الكليب الممنوع لبوسي سمير.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8559
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-05-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم