حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5210

"الوطني للبحوث الزراعية" يستحدث أول استوديو زراعي في الأردن على مستوى الإقليم

"الوطني للبحوث الزراعية" يستحدث أول استوديو زراعي في الأردن على مستوى الإقليم

"الوطني للبحوث الزراعية" يستحدث أول استوديو زراعي في الأردن على مستوى الإقليم

24-05-2024 07:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية نزار حداد، إن إطلاق المركز استوديو لإنتاج الأفلام الوثائقية والأفلام الزراعية لغايات نقل التكنولوجيا للمزارعين، جاء استجابة للتطورات الحديثة في مجالات البحوث الزراعية ونقل تكنولوجيا الصحيحة للمزارعين لتعظيم الإنتاج الوطني وللوصول للعالمية في هذا المجال.

وأضاف، أن هذا الاستوديو المزود بأفضل الأجهزة والمعدات التصويرية والفنية العالمية، جاء دعامة للتنمية الزراعية المستدامة والمرنة على المستويين الوطني والإقليمي، ويهدف إلى تسهيل البحوث ونقلها للمزارع وللخارج عبر أفضل التقنيات والممارسات والتكنولوجيا والمعرفة من خلال العرض والتحليل بغية تحسين الإنتاج والإنتاجية، ولحماية وزيادة كفاءة الموارد الطبيعية.

ويهدف الاستوديو الذي يقوم عليه نخبة من المهندسين والفنيين والعاملين بإدارته، لإنتاج أفلام وثائقية وإجراء مقابلات مع مختصين ومزارعين وغيرهم لتحسين سبل معيشة المنتجين في نهاية المطاف.

وأضاف حداد أن هذا الاستوديو يأتي ضمن مواكبة المركز لأفضل السبل والنماذج العالمية في سياق أولويات البحوث الزراعية في الأردن مع أصحاب المصلحة الرئيسيين وتحديد أولويات التوجيهات نحو تحسين الأمن الغذائي ونقلها للمزارع وتحقيق أهداف محددة للتنمية المستدامة وتبادل المعرفة مع المشاركين حول الآليات الفعالة لتحسين كفاءة نقل التكنولوجيا واعتمادها في القطاع الزراعة وتبادل الدروس المستفادة من الآخرين.

وأوضح حداد أن المركز يسعى من خلال تبنيه للعديد من التكنولوجيا واعتمادها في القطاع الزراعي، إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن استراتيجية البحوث الزراعية الوطنية.

ويذكر أن استوديو أنتج عشرات الأفلام الوثائقية والإرشاد والتوعية لأفضل السبل والنماذج العالمية في سياق أولويات البحوث الزراعية ونقل التكنولوجيا الصحيحة للمزارعين الوطنيين وعلى المستوى الخارجي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5210

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم