حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1013

جامعة الزرقاء ومؤسسة ولي العهد تنظمان ورشة في المشاركة المدنية وتطوير الأعمال

جامعة الزرقاء ومؤسسة ولي العهد تنظمان ورشة في المشاركة المدنية وتطوير الأعمال

جامعة الزرقاء ومؤسسة ولي العهد تنظمان ورشة في المشاركة المدنية وتطوير الأعمال

23-05-2024 02:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انطلاقاً من إيمان جامعة الزرقاء بأهمية تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم، نفذت عمادة شؤون الطلبة/ مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين -صندوق الملك عبد الله للتنمية- بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد مجموعة من ورشات العمل حول "المشاركة المدنية وتطوير الأعمال"، قدمها الدكتور خالد الدغمي.

ويأتي تنفيذ ورشات العمل التزاماً من مؤسسة ولي العهد ببناء مستقبل مشرق للشباب في الجامعات الأردنية، ويستند إلى إلهامهم وتوجيههم للمشاركة في خدمة وتطوير مجتمعاتهم.

وقدم الدغمي تعريفا للمشاركة المدنية على أنها المشاركة النشطة للأفراد داخل المجتمع لمعالجة القضايا الاجتماعية والسياسية والبيئية، وكذلك للمساهمة في الرفاه العام للمجتمع، مستعرصا مجموعة واسعة من الأنشطة التي تساهم في المشاركة الفعالة بما في ذلك العمل التطوعي، وحضور الاجتماعات المجتمعية، والانخراط في الحوار مع المسؤولين المنتخبين أو صانعي السياسات.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي عمق العلاقة التي تجمع جامعة الزرقاء ومؤسسة ولي العهد، وأهمية التعاون بين المؤسسات الوطنية تحقيقا للأهداف التي تسعى لخدمة المجتمع، مشيراً إلى تطور الجامعة وتخصصاتها والمكانة التي وصلت إليها في المجالات الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع المحلي.

وأشار عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعده إلى حرص الجامعة على مشاركة الطلبة في مثل هذه الدورات التي تُعنى بواقع الشباب ومستقبلهم، وتوجيههم للمشاركة الفعالة بمختلف الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ورفع مسؤولية الشباب.

وفي نهاية الورش دار نقاش تفاعلي موسع، تمت فيه الإجابة على استفسارات الطلبة وأسئلتهم ومشاركة آرائهم وتقييم فهمهم للموضوع.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1013

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم