حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9400

الصحة : تجديد بطاقات "التأمين الصحي" مرهون بإجراء دراسة "التنمية"

الصحة : تجديد بطاقات "التأمين الصحي" مرهون بإجراء دراسة "التنمية"

الصحة : تجديد بطاقات "التأمين الصحي" مرهون بإجراء دراسة "التنمية"

23-05-2024 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت مديرة ادارة التامين الصحي بوزراة الصحة بالوكالة الدكتورة علا مساعفة ، ان تجديد بطاقة التامين الصحي لشبكة الأمان الاجتماعي يستدعي من كافة المنتفعين مراجعة مديريات التنمية الاجتماعية بحسب مكان السكن من اجل اجراء دراسة لمصادر الدخل وبناءا على التقرير الصادر من التنمية يصار الى تجديد البطاقة من عدمه .

واوضحت ان تجديد بطاقة تامين شبكة الامان الاجتماعي مشروط بان لا يتجاوز دخل الفرد في الاسرة سنويا الف دينار وتم مخاطبة التنمية الاجتماعية باجراء دراسة مجددا للمنتفعين من هذا التامين اعتبارا من بداية الشهر الحالي .

واضافت الدكتورة مساعفة انه بموجب قرار رئاسة الوزراء فقد انتهى تمديد العمل ببطاقات تامين شبكة الامان الاجتماعي اعتبارا من نهاية الشهر الماضي بعد ان جرى التمديد سابقا لهؤلاء المنتفعين منذ فترة كورونا وعليه تم وقف العمل بهذه البطاقات ليصار تحويل المنتفعين الى التنمية الاجتماعية لاجراء دراسة اجتماعية لكل حالة مجددا وحال انطبقت الشروط عليهم يصار اصدار بطاقة تامين صحي جديد لمدة عام بناءا على توصية ودراسة التنمية الاجتماعية ان كانت الحالة مستحقة من عدمه .

واشارت الدكتورة مساعفة الى ان اي شخص لا تنطبق عليه الشروط الاشتراك بالتامين الصحي مقابل رسوم سنوية تدفع حسب العمر .

ووفق ما أفادت وزارة الصحة إن «بطاقات التأمين الصحي (شبكة الأمان الاجتماعي) كانت تلقائيا مجددة حتى تاريخ 30-4-2024 ومن ثم يقوم المواطن بمراجعة مديريات التنمية الاجتماعية في مناطق سكناهم للتقدم بطلب إجراء دراسة اجتماعية لتجديد التأمين لغايات استمراريته بناءا على شروط الاستحقاق.

واضافت أنه يتم إعداد الدراسات الاجتماعية لتجديد التأمين الصحي فئة شبكة الأمان الاجتماعي المنتهية بطاقاتهم حصرا بتاريخ 23-3-2020، لتحديد مصادر الدخل المعلن وغير المعلن وبيان قيمة الدخل السنوي الإجمالي للفرد كما هي في شروط انطباق أساس الاستحقاق المعتمدة بهذا الخصوص.
يشار ان تلقت شكايات واستفسارات من منتفعي شبكة الامان الاجتماعي حول وقف العلاج وصرف الادوية لهم اثناء مراجعة المستشفيات الحكومية وهو ما تسبب بمعاناة لهم وتحميلهم نفقات وكلف واعباء مالية اضافية اذ يتطلب تجديد بطاقة منتفعي شبكة الامان الاجتماعي مراجعة مديريات التنمية الاجتماعية لاجراء دراسة لكل حالة وبناء عليه يتم التجديد من عدمه .

الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9400

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم