حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9208

الباص السريع تردد (عمان - الزرقاء) انجاز وطني يسجل لأمين عمّان يوسف الشواربة

الباص السريع تردد (عمان - الزرقاء) انجاز وطني يسجل لأمين عمّان يوسف الشواربة

الباص السريع تردد (عمان - الزرقاء) انجاز وطني يسجل لأمين عمّان يوسف الشواربة

15-05-2024 01:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انطلقت اليوم الاربعاء، أولى رحلات الباص السريع التردد (عمان - الزرقاء) الذي انتظر الكثير من المواطنين بدء تشغيله منذ سنوات، وذلك بعد يوم على افتتاح جلالة الملك عبدالله الثاني يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء.

وبدأ التشغيل باستخدام عدد من حافلات باص عمان التابعة لشركة رؤية عمان المملوكة لأمانة عمان وبتردد كل خمس دقائق باص من الساعة السادسة صباحا وحتى العاشرة مساء.

هذا المشروع كان من الممكن أن يعاني كما حدث في المسار الاول والذي يمتد من صويلح وصولا الى محطة المتحف (رأس العين)، لكن أمين عمّان يوسف الشواربة كان يعي تمامًا أهمية هذا المشروع الذي من شأنه توفير سبيل سهل لآلاف المواطنين الذين يقيمون في الزرقاء ويعملون في العاصمة عمان، أسوة بكونه فرصة للعاملين في مصانع محافظة الزرقاء ويأتون بشكل يومي من عمّان.

الشواربة الذي وضع على سلم اولوياته تطوير منظومة النقل بشكل عام في المملكة، فعمل بكل جهد للانتهاء من المشروع الأول الذي بقي معطل لعشرات السنوات، والبدء في المرحلة الثانية من مشروع تردد الباص السريع بين الزرقاء وعمان، ولربما أن أمانة عمّان تخطط لمشاريع اخرى لحل الازمة المرورية التي تعيشها العاصمة عمان والمناطق المجاورة لها.


ويذكر ان مشروع الباص السريع بدء العمل به عام 2010 الا ان عدة اسباب أدت الى تأخيره حيث توقف العمل به بقرار حكومي من 2011 -2017 الى ان تم العمل به من جديد مع نهاية عام 2017 بعد اعادة تفعيل اتفاقية التمويل مع وكالة الانماء الفرنسية واعادة تفعيل اتفاقية التصميم لاحقا لقرار الحكومة بتعليقه ومن ثم السماح باكماله.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9208
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-05-2024 01:30 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم