حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1111

الميثاق في اجتماعه 58 يؤكد أهمية رفع تصنيف الأردن الائتماني ويؤكد انه دلالة على قوة مؤسسية الدولة

الميثاق في اجتماعه 58 يؤكد أهمية رفع تصنيف الأردن الائتماني ويؤكد انه دلالة على قوة مؤسسية الدولة

الميثاق في اجتماعه 58 يؤكد أهمية رفع تصنيف الأردن الائتماني ويؤكد انه دلالة على قوة مؤسسية الدولة

14-05-2024 06:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد حزب الميثاق الوطني أهمية رفع تصنيف المملكة الائتماني السيادي من قبل وكالة موديز العالمية المرموقة لأول مرة منذ 21 عاما رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الأردن في ظل الحروب والصراعات التي تشهدها المنطقة والعالم.


وقال الميثاق الوطني في بيان صادر عنه عقب الاجتماع الدوري ال58 الذي عقده المكتب السياسي للحزب برئاسة أمينه العام الدكتور محمد حسين المومني اليوم الثلاثاء أن رفع تصنيف الأردن الائتماني يُعد إنجازا وطنيا كبيرا، ويساهم في استقرار المملكة الاقتصادي ويعزز البيئة الاستثمارية لديه، ويؤكد وتماسك الاقتصاد الوطني وقدرته على الصمود في وجه الازمات.


واثنى الميثاق الوطني على نجاح مؤسسات الدَّولة في تحسين بعض المؤشرات الاقتصادية والتعامل ومواجهة الازمات الاقليمية والدولية بمنعة وقوة والمحافظة على استقرار الدينار الأردني، ما ادى لرفع تصنيف الاردن الائتماني وهذا سوف يحقق مكاسب تنموية على المديين المتوسط والاستراتيجي.


من جانب آخر رحب حزب الميثاق الوطني بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي يدعم طلب فلسطين للحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، ويوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في الطلب بشكل إيجابي، ويمنح الشعب الفلسطيني حقوقا وامتيازات إضافية تتعلق بمشاركتهم بالأمم المتحدة.



وأشار الميثاق الوطني إلى أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة جاء من غالبية دول العالم منحازا للحق وأصحابه من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق الذين يتعرضون للظلم والاضطهاد منذ ما يزيد عن 76 عاما، مطالبا مجلس الامن الدولي الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة وعاصمتها القدس الشريف.



كما جدد الميثاق الوطني مطالبة المجتمع الدولي بممارسة الضغوطات كافة على الاحتلال من أجل إيقاف العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني في عموم فلسطين المحتلة خاصة قطاع غزة، وعدم السماح لحكومة الاحتلال المتطرفة بمواصلة القتل والتجويع بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزه والضفة الغربية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1111
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-05-2024 06:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم