حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,22 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 94835

إدارة بايدن تدرس استقبال لاجئين من غزة .. تطورات مهمة

إدارة بايدن تدرس استقبال لاجئين من غزة .. تطورات مهمة

 إدارة بايدن تدرس استقبال لاجئين من غزة  ..  تطورات مهمة

01-05-2024 09:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تدرس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدنن جلب بعض الفلسطينيين إلى الولايات المتحدة كلاجئين، بحسب ما أفادت شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، وفقًا لوثائق حكومية داخلية.

وتشير الوثائق إلى أن كبار المسؤولين في عدة وكالات فدرالية أمريكية يناقشون خيارات مختلفة لإعادة توطين الفلسطينيين من غزة الذين لديهم أقارب مباشرين من المواطنين الأمريكيين أو المقيمين الدائمين.

ومن بين الخيارات المطروحة، استخدام برنامج قبول اللاجئين التابع للولايات المتحدة، والذي يستقبل الفلسطينيين الذين نجحوا في الفرار من غزة ودخول مصر المجاورة، كما يُعتَبَر تعاون مصر مهمًا في هذه الخطط.

ووفقًا للمصادر، سيتم تطبيق مجموعة من الفحوصات والاختبارات لضمان أهلية المتقدمين للسفر إلى الولايات المتحدة كلاجئين، مما يتيح لهم الإقامة الدائمة وفرصًا للتوطين، بما في ذلك المساعدة في السكن والحصول على الجنسية الأمريكية.

من جهتها، تشترط الولايات المتحدة أن يكون المتقدمون للجوء يفرون من الاضطهاد بناءً على جنسيتهم أو دينهم أو آرائهم السياسية، على أن يعتبر الفلسطينيين أن هروبهم جاء نتيجة للضغط السياسي أو القمع في المنطقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 94835
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-05-2024 09:04 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم