حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15094

إغلاق مدرج في ملعب أتليتكو مدريد بسبب هتافات عنصرية

إغلاق مدرج في ملعب أتليتكو مدريد بسبب هتافات عنصرية

إغلاق مدرج في ملعب أتليتكو مدريد بسبب هتافات عنصرية

30-04-2024 11:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أمر الاتحاد الإسباني لكرة القدم أتليتيكو مدريد بإغلاق المدرج الجنوبي جزئيا لمباراتين بعدما تعرض نيكو وليامز لاعب أتليتيك بيلباو لإهانات عنصرية في مواجهة الفريقين بدوري الدرجة الأولى يوم السبت الماضي.

وأوقف الحكم خوان مارتينيز مونويرا المباراة في الدقيقة 36 تفعيلا لبروتوكول رابطة الدوري لمكافحة العنصرية بعدما سمع هتافات مسيئة ضد اللاعب الإسباني الدولي (21 عاما) المولود لأبوين من غانا.

كما تقرر تغريم أتليتيكو، الذي لم يرد على طلب رويترز للتعليق، 20000 يورو ويمكن لفريق العاصمة الاستئناف في غضون 10 أيام.

وقال الاتحاد في بيان يوم الثلاثاء إن الجزء المغلق من المدرجات لابد أن يعرض رسالة تدين العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في كرة القدم وتدعم اللعب النظيف.

وبعد دقائق من التعرض لإهانات عنصرية، سجل وليامز هدفا وركض أمام المدرج الجنوبي وأشار إلى ساعده في إشارة للون بشرته.

وعقب المباراة التي فاز فيها أتليتيكو 3-1، أبلغ اللاعب منصة دازون "هناك أشخاص أغبياء في كل مكان، لكن لم يحدث شيء، يجب علينا مواصلة القتال ليتغير الأمر شيئا فشيء".

وهذه أحدث الحالات التي أثارت جدلا بشأن العنصرية في كرة القدم الإسبانية. وأبلغت رابطة دوري الدرجة الأولى ممثلي الادعاء في إسبانيا بشأن 16 واقعة إهانة عنصرية تعرض البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد في الموسمين الماضيين.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أقالت محطة (موفيستار بلس) التلفزيونية الإسبانية المحلل جيرمان بروجوس بعدما رفض عناصر برشلونة وباريس سان جيرمان إجراء مقابلات مع الشبكة بعد تعليقات اعتبرها البعض عنصرية بشأن الأمين جمال لاعب برشلونة.

وفي أبريل نيسان، تقرر إغلاق المدرج الأوسط لملعب خيتافي جزئيا بعدما تعرض كيكي سانشيز مدرب إشبيلية ولاعبيه ماركوس أكونيا لإساءات عنصرية ومعادية للأجانب خلال مباراة بالدوري.


رويترز


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15094

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم