حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,9 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12096

في بيوت العزاء وعلى المقابر

في بيوت العزاء وعلى المقابر

في بيوت العزاء وعلى المقابر

27-04-2024 12:52 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هشام المساعدة
مجرد طرح يجب التوقف عنده والأخذ به في العزاء، هناك اعداء كبيره من المعزين أصبحت تتواجد على المقبره وتمر على مقرات العزاء للعزاء ويقضونها أهل المتوفي جلوس ووقوف لساعات طويله ... لماذا لا نتركهم جالسين ونمر من أمامهم ونضع يدنا اليمنى على منطقة القلب ونقول أثناء مرورنا أمام كل واحد منهم أعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم ورحم ميتكم ، بهذه الطريقة نكون قد قمنا بواجب العزاء وتسببنا بالراحه الجسديه لأهل المتوفي وخاصه كبار السن ووفرنا الوقت والسرعه في العزاء خاصه على المقبره ، والله يعينهم على الراحه النفسيه بسبب وفاة ميتهم وهو قدر على الجميع وعلينا ان نوفر لهم الراحه الجسديه أيضاً وهذا ما أنادي به امام الجميع وشيوخ ووجهاء الوطن لتكون إنطلاقه وسنه حميده وعلى مستوى الوطن .

كما يجب علينا إحترام تواجدنا على المقبره وفي مقر بيت العزاء والإبتعاد عن أستخدام الهواتف الخلويه والأحاديث والسواليف الجانبيه والضحك من قبل البعض إحتراماً لأهل المتوفي ، كما ويجب أيضاً توزيع صدقة او عشاء الميت إن وجد على الفقراء والمحتاجين والتي لا يدعون إليها عادتاً إلا نقاوه من النخبه ومن الأغنياء والبطرانين بالرغم من وجود ناس تستحق عليهم الصدقه أكثر منهم .

* ملاحظه لا بل مأخذ على أصحاب الأعراس والمناسبات يجب ان يكون هنالك إحترام وتقدير وشعور مع أهل المتوفى وإذا لا بد إقامة السهرات داخل دواوينكم وصالات الأفراح بدون مكبرات صوت .... يجب علينا ان نعمل بها في كل محافظات الوطن ونقضب خواطر بعضنا البعض والشعور مع بعضنا البعض واجب علينا جميعاً الالتزام به وتقديراً وشعور من أهل المتوفي .... أتمنى ان تكون هذه الرساله للجميع في مختلف ربوع الوطن الحبيب .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12096
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-04-2024 12:52 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل يوسع الحوثيون نطاق ضرباتهم خارج البحرين الأحمر والعربي بعد تحذير الجماعة واشنطن من استهداف مصالحها بالمنطقة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم