حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48804

شكاوى من فرض مركز جمرك العمري 50 دينار على العائدين للمملكة من حملة الاقامات .. والجمارك الأردنية ترد

شكاوى من فرض مركز جمرك العمري 50 دينار على العائدين للمملكة من حملة الاقامات .. والجمارك الأردنية ترد

شكاوى من فرض مركز جمرك العمري 50 دينار على العائدين للمملكة من حملة الاقامات ..  والجمارك الأردنية ترد

23-04-2024 05:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تلقت سرايا، اليوم الثلاثاء، عشرات الاتصالات من مواطنين تفيد باصدار تعليمات جديدة من قبل مركز جمرك العمري، تُقيد من حرية المواطن الأردني العائد من المملكة العربية السعودية إلى الأردن، خاصة المواطنين الذين لديهم إقامة بشكل دائم.


وبين مواطنين في شكواهم، أن مركز أمن حدود العمري فرض ضريبة جديدة على كل شخص يعود إلى الأردن 50 دينار في حال عدم مرور 24 ساعة على السفر وذلك لتحقيق مبيت يوم كامل خارج الأردن، لافتين إلى أن المواطن أن عاد قبل الموعد المحدد فيترتب عليه دفع 50 دينار ليتمكن من العبور، وفق قولهم.


وأكدوا على أن اقاماتهم سارية المفعول، ولا يشوبها أي شائبة، ويحق لهم الذهاب والعودة إلى وطنهم دون فرض أي غرامات عليهم، متسائلين كيف يتم فرض غرامة على مواطن أردني يريد الدخول إلى بلده طالما لم يقم بارتكاب أي مخالفة قانونية؟.


من جهتها نفت دائرة الجمارك الأردنية استيفاء أي رسوم جديدة على المغادرين عبر المنافذ الحدودية كافة خلافاً لما يتم تداوله من قبل البعض الذين جانبوا الدقه بهذا الخصوص.
 
وقالت دائرة الجمارك في بيان وصل سرايا نسخة منه، أنه وبناء على استفسارات قد وصلت إليها عن حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين بأنها معلومات مظلله وغير دقيقه بعد حديث البعض عن استيفاء مبلغ خمسين ديناراً جديده على المغادرين عبر منفذ حدود العمري،، وأن هذا الإجراء يتعلق بفئة قليلة قد منحت من الجانب السعودي فترة إقامة ضمن شروط محددة ولكنها خالفت شروط الإقامة والمدة المشروطه فيها ( المترددين) بقصد نقل وتهريب البنزين والدخان عبر الحدود بالاتجاهين مما أضطر الجهات المعنية للتعامل مع هذه الفئة بتطبيق التعليمات الصادرة بهذا الخصوص.
 
وتهيب دائرة الجمارك الأردنية عدم الالتفات إلى الأخبار المظلله واستقاء الأخبار من مصادرها الموثوقة من خلال الموقع الرسمي لدائرة الجمارك ونشر الأخبار الصحيحة تلافيا للتشويش على عمل الأجهزة المعنية في تعاملها مع المخالفين.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 48804
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-04-2024 05:08 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم