حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 36373

سياحة الرحلات تنعش محافظات الشمال

سياحة الرحلات تنعش محافظات الشمال

سياحة الرحلات تنعش محافظات الشمال

23-04-2024 01:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفتح محافظات الشمال الأردني أبوابها خلال فصل الربيع لاستقبال زائريها من مختلف أنحاء المملكة، حيث تُشرق شمس الربيع على هذه المنطقة الساحرة، فتُزهر الأرض وتُكسو بساطها الأخضر الزمردي، داعيةً زوارها للاستمتاع بجمالها الخلاب.

يُعد شمال الأردن وجهة مثالية لعشاق الطبيعة الخلابة، حيث تُتيح لهم فرصةً لا تُفوّت لاكتشاف كنوز طبيعية فريدة، من غابات كثيفة وسهول خضراء، ومناطق أثرية، إلى ينابيع عذبة ووديان عميقة، لتُشكل لوحةً فنيةً رائعةً تُبهر الناظرين.

وتحظى عجلون بحصة كبيرة من سياح الرحلات حيث تختلط الجبال بالغطاء الأخضر والهواء العليل والقرى العتيقة ومن هذه المواقع قلعة عجلون الشامخة، وكنيسة مارجرجس الأثرية وقرية عرجان ومحمية غابات عجلون.

ولجرش عبق مختلف حيث يختلط التاريخ بسحر الطبيعة بالقرب من مدينة جرش وآثارها الرومانية العريقة، والتجول بين أطلالها المُذهلة، ومشاهدة معالمها الأثرية المُبهرة، مثل المسرح الروماني وشارع الأعمدة ومحمية غابات دبين.

وخلال السنوات الماضية انتشرت مئات الفيديوهات لوادي النمل والعديد من المناطق الجميلة في اربد التي شببها كثيرون بالجبال الخضراء في أوروبا.

وتلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا هامًا في الترويج لسياحة شمال الأردن، حيث تُتيح للمتنزهين مشاركة تجاربهم وصورهم مع أصدقائهم ومتابعيهم، مما يُشجّع المزيد من الأشخاص على زيارة هذه المنطقة الرائعة.

ومن جانبه ركز محمد الشويات، صاحب منشأة سياحية بين إربد و عجلون، بالقرب من محمية غابات عجلون، على أهمية أهمية الترويج والتسويق عبر المنصات الإلكترونية للمناطق الطبيعية في الأردن، وضرورة تطوير البنية التحتية وتوفير المرافق الصحية في هذه المناطق.

وشدد على تميز الأردن بتضاريسه الطبيعية وتنوعه الحيوي الفريد، مما يمنحه ميزة تنافسية، والمناظر الطبيعية الخلابة، والنباتات والأزهار الفريدة، والسلاسل الجبلية، والوديان، والمناطق السهلية، والبحيرات والسدود (مثل أم قيس وسد العرب وسد الملك طلال) كلها عوامل تُعزز سياحة الأردن.

وأكد على ضرورة استثمار هذه المناطق الطبيعية لجذب السياحة الداخلية وتمكين المجتمعات المحلية واستقطاب السياح العرب والأجانب، وإقامة المشاريع الصغيرة ومهرجانات الربيع كوسيلة لجذب السياح.

وبدوره أكد أبو خالد الدويكات، ناشط سياحي في عجلون على أهمية توفير المرافق الصحية وتطوير الخدمات في المناطق السياحية الطبيعية، وضرورة تركيب اللوحات الإرشادية لتسهيل التنقل على الزوار، وتشديد الرقابة على النظافة العامة في هذه المناطق، ودعوة الزوار للمحافظة على نظافة المكان وتغليظ العقوبات على الملوثين.

الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 36373

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم