حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6058

زوار تايلاند لأول مرة .. إليكم مقدمة سريعة لأفضل الوجهات السياحية في تايلاند

زوار تايلاند لأول مرة .. إليكم مقدمة سريعة لأفضل الوجهات السياحية في تايلاند

زوار تايلاند لأول مرة ..  إليكم مقدمة سريعة لأفضل الوجهات السياحية في تايلاند

15-04-2024 10:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تغري تايلاند المسافر العالمي الذي يبحث عن تجارب جديدة، فهي تجذبه لاستكشاف الجزر الرائعة والأسواق المكتظة والمعابد الضخمة والقصر الكبير، إلى جانب العديد من مناطق الجذب السياحي. بمساحة تزيد عن 500 ألف كيلومتر مربع، تقدم تايلاند عددًا كبيرًا من الوجهات التي يمكن استكشافها.

دعنا نستكشف معاً بعض الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها أثناء إقامتك.


بانكوك

يشار إليها محليًا باسم Krung Thep أو مدينة الملائكة، تمتلك بانكوك القدرة على شفاء قلبك وروحك بأخذك إلى رحلة مبهجة. من أطعمة الشوارع الشهية وأكبر سوق مفتوح في العالم إلى المعابد والقصور الساحرة التي شهدت العديد من ظلال الحضارة الإنسانية، فإن عاصمة تايلاند متعددة الأوجه لديها الكثير لتقدمه.

القصر الكبير The Grand Palace

تم بناء القصر الكبير عام 1782 عندما قرر الملك راما الأول تتويج بانكوك عاصمةً لتايلاند. القصر بمثابة مقر إقامة للعائلة المالكة ومكتب إداري. تتكون أراضيه من قاعات الإقامة وقاعات العرش والمباني الإدارية والمعبد الملكي.

يقع المعبد الملكي، أو معبد بوذا الزمردي، شمال شرق الفناء الأمامي. قام الملك راما الأول بتثبيت تمثال بوذا الزمردي فى المعبد الملكي ومنحه اسم معبد Wat Phra Si Rattana Satsadaram، والذي يُترجم إلى معبد بوذا الميمون.

تمثال بوذا المتأمل مصنوع من قطعة فريدة من اليشم الأخضر ومكسو بالذهب والماس. تتفائل به العائلة المالكة والمواطنون التايلانديون بشكل كبير باعتباره الرمز الديني الأكثر قيمة في تايلاند.

يفتح القصر الكبير والمعبد الملكي أبوابهما يوميًا من الساعة 8:30 صباحًا حتى 4:30 مساءً. رسوم الدخول 500 باهت.

ممشى Mahanakhon Sky Walk

تعد ناطحة سحاب King Power Mahanakhon، التي يوجد على سطحها المطل الزجاجي Mahanakhon Sky Walk، وجهة يجب زيارتها في بانكوك. يبلغ ارتفاعها 314 مترًا، وتوفر إطلالة بانورامية على المدينة أقل ما يقال عنها أنها مذهلة.

عند الدخول، تستقبلك الجدران الرقمية المؤدية إلى أسرع المصاعد في تايلاند. سيتم نقلك إلى الطابق 74 في أقل من دقيقة، حيث ينتظرك سطح مراقبة زجاجي مغلق بزاوية 360 درجة. يُعد الطابق 75 بمثابة منطقة صعود للمصعد الزجاجي الهيدروليكي، مما يوفر إطلالة مذهلة أخرى.

قمة الإثارة تجدها في الطابق 78 مع تجربتي مشاهدة فريدتين. تتيح لك تجربة الدرج الزجاجي الوقوف على صينية زجاجية على ارتفاع 310 أمتار، والتقاط صور الأفق بالأسفل! تقع منصة المراقبة الخارجية بزاوية 360 درجة، وهي أعلى منطقة مراقبة مفتوحة في تايلاند، في The Peak على ارتفاع 314 مترًا.

يضم المجمع أيضًا مركز Mahanakhon CUBE، وهو مركز تجاري مكون من سبعة طوابق يضم متاجر البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي والخدمات. ويشمل ممرًا معلقًا إلى البرج وحديقة على السطح ومركز التذوق التايلاندي، وهي قاعة طعام تعرض مأكولات الشارع التايلاندي والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان. المقاهي وبارات الحلوى والمأكولات العالمية تعد مزارات رائعة بحدّ ذاتها.

IconSiam يعد IconSiam مركزًا صاخبًا للفخامة والسحر، ويقدم تجربة تشبه الدخول إلى لوحة متحركة من عصر النهضة.

من العلامات التجارية الشهيرة مثل H&M وUniqlo إلى البوتيكات الحصرية مثل Hermes وDior وLouis Vuitton، يضم IconSiam مزيجًا من منافذ بيع المصممين التايلانديين والأزياء الراقية العالمية. كما أنه يستضيف أكثر من 100 مطعم، ويقدم رحلة طهي عبر أكثر من 30 دولة مختلفة.

لا تكتمل زيارة IconSiam من دون استكشاف سوق Siam Sook العائم في الطابق الأرضي. يضم هذا السوق النابض بالحياة معابد وقوارب طويلة الذيل وأجنحة تايلاندية ومتاجر تبيع الوجبات الخفيفة التايلاندية التقليدية والمصنوعات اليدوية الإقليمية.

مول Em-Sphere يعد Em-Sphere Mall إضافة حديثة إلى ساحة التسوق، حيث تم افتتاحه في ديسمبر 2023. ينقسم المول التجاري إلى مناطق مختلفة، تخدم كل منها غرضًا مميزًا. يعد Em Galleria ملاذاً لعشاق الموضة، حيث يضم علامات تجارية راقية ومصممين تايلانديين. ويعد إم ميركادو، قلب سوق الأغذية الدولي، ويغري عشاق الطعام بأطعمة الشوارع والمأكولات العالمية.

يقدم Em Wonder، مركز الحياة الليلية النابض بالحياة في قلب بانكوك، مجموعة من وسائل الترفيه للسكان المحليين والسياح على حد سواء، منها: نادي الشاطئ والبار وملهى ليلي وصالة تعمل على مدار 24 ساعة. توفر Em Park، وهي مساحة خضراء صديقة للحيوانات الأليفة تقع عالياً فوق المدينة، للزوار ورفاقهم ذوي الفراء ملاذًا مريحًا. كما تقدم شركة Em Innovation للشعب التايلاندي منتجات رائدة من علامات تجارية عالمية.

عالم سفاري Safari World على بعد 45 دقيقة بالسيارة من قلب بانكوك يمكنك الوصول إلى Safari World، أكبر حديقة حيوانات في الهواء الطلق في آسيا.

تنقسم حديقة Safari World إلى ثلاثة أقسام متميزة. يوفر القسم الأول، سفاري بارك، جولة بالسيارة حيث يمكن للضيوف مشاهدة مجموعة متنوعة من الحيوانات، منها: الزرافات والحمر الوحشية والنعام والجمال وطيور غُرْنُوق أرمد والأسود والنمور والظباء والدببة الكندية، في بيئاتها الطبيعية.

أما القسم الثاني، أو الحديقة البحرية، فتعد ملاذاً للحياة المائية. والقسم 3، ممشى الغابة، عبارة عن منطقة تفاعلية حيث يمكن للزوار إطعام حيوانات مختلفة والاستمتاع بالعروض، مثل: عروض ببغاء الشمس أو كونيور الشمس، وعرض الفقمة أو الفظ الروسي، والعديد من الأنواع النادرة مثل الحمام الفيكتوري المتوج، وثعبان البحر Amazon snakehead، وفئران كابيبارا العملاقة.

يفتح Safari World يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً. تتراوح أسعار تذاكر الدخول من 450 إلى 750 باهت للبالغين، ومن 350 إلى 650 باهت للأطفال.

جولة حافلة الطعام التايلاندي إذا كنت قد تساءلت يومًا وأنت مسافر كيف ستكون تجربة الوجبات التي يعدها طهاة حائزون على نجمة ميشلان، فإليك وجهة ترضي فضولك. تعد جولة حافلة الطعام التايلاندي طريقة فريدة لمعايشة أجواء بانكوك وأنت جالس في حافلة مريحة وعالية الجودة ومجهزة بوسائل الراحة الحديثة، وتتحرك عبر المدينة الداخلية بينما تتناول طعامًا شهيًا أعده طهاة حائزين على 3 نجوم ميشلان.

تشمل هذه الجولة أكثر من 18 منطقة جذب حول جزيرة Rattanakosin. يرجى ملاحظة أن جولة حافلة الطعام التايلاندي محجوزة بالكامل لعام 2024. عليك انتظار فتح الحجوزات لعام 2025.

سوق عطلة نهاية الأسبوع في تشاتوشاك قبل المغادرة من بانكوك، لا بد من استكشاف أكبر سوق مفتوح في العالم، سوق عطلة نهاية الأسبوع في تشاتوتشاك Chatuchak Weekend Market، المعروف أيضًا باسم سوق جي جي. مع 15000 كشك، يقدم مجموعة واسعة من العناصر، بدءًا من أطعمة الشوارع والهدايا التذكارية والأعمال الفنية وحتى إكسسوارات المنزل والملابس من العلامات التجارية الشهيرة ومجموعة متنوعة من الحلي والأشياء الغريبة.

يرحب قسم النباتات في JJ Market بالزوار يومي الأربعاء والخميس من الساعة 7 صباحًا حتى 6 مساءً. يعمل قسم الجملة من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا أيام الجمعة. للاستمتاع بتجربة السوق الكاملة، قم بزيارة السوق أيام السبت والأحد عندما يكون السوق بأكمله مفتوحًا من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً.

بوكيت Phuket

تعتبر بوكيت، المعروفة باسم لؤلؤة بحر أندامان، أكبر جزيرة في تايلاند. اسمها، الذي يُترجم تقريبًا إلى جوهرة الجبل ، له ما يبرره حقًا بالنظر إلى تلال الجزيرة المهيبة والمناظر الخلابة. تدعونا مدينة بوكيت، التي تشتهر بمجموعتها التي تضم أكثر من 30 شاطئًا رائعًا، إلى رحلة خيالية.

شاطئ ناي هارن Nai Harn يقع شاطئ ناي هارن أو نايهان بين التلال الخضراء والجزر الصغيرة في جنوب مدينة بوكيت، ويُعد ملاذًا هادئًا. يمكن أن يكون التنزه على الرمال البيضاء الناعمة لشاطئ ناي هارن بمثابة بلسم مهدئ للمتعبين، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فهو بالتأكيد يوفر ملاذًا هادئًا ومثاليًا.

شاطئ Kamala Beach

يعد شاطئ Kamala من المعالم السياحية الرئيسية على الساحل الغربي لجزيرة بوكيت، فهو يزين الرمال الناعمة البيضاء وتصطف على جانبيه أشجار الكازوارينا وجوز الهند. خلال موسم الذروة، تكون مياهه الضحلة صافية تمامًا، مما يزيد من جاذبيته.

يعد شاطئ كامالا أيضًا وجهة رائعة لتناول الطعام، ويضم مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم المأكولات التايلاندية والعالمية. هذا المزيج من الجمال الطبيعي والمأكولات الشهية يجعلها وجهة مفضلة لدى السياح.

مقهى ديل مار Del Mar يقع هذا النادي الشاطئي الشهير على الجانب الشمالي من شاطئ كامالا، ويوفر مزيجًا مثاليًا من الاسترخاء والرفاهية. مع غروب الشمس، ستتمتع بمناظر خلابة بينما تستمتع بالمأكولات اللذيذة والكوكتيلات المصنوعة يدويًا. يقدم منسقو الأغاني المقيمون والضيوف وعازف الساكسفون الحي الموسيقى التصويرية المثالية.

تشمل مجموعة المشروبات المتنوعة الكوكتيلات الكلاسيكية والخلطات الفريدة، التي يكملها مزيج من المأكولات التايلاندية واليابانية والإيطالية. يرحب مقهى Del Mar بالضيوف يوميًا من الساعة 12 ظهرًا حتى 10 مساءً، مع ساعات عمل ممتدة في أيام محددة.

تمثال بوذا الكبير في بوكيت

يبلغ ارتفاع تمثال بوذا الكبير في بوكيت 45 مترًا ويقع على قمة تل ناكيرد (أو Nagakerd). الاسم الرسمي لتمثال بوذا هو Phra Phutta Ming Mongkol Eknakakiri، الذي يمكن ترجمته إلى: السيد بوذا الميمون العزيز فوق تل ناغا .

تمثال بوذا الكبير مصنوع من الرخام ويعد أعجوبة يمكن رؤيتها من أي مكان في جنوب فوكيت. يؤدي درج مدهش مكون من 94 درجة إلى تمثال بوذا الكبير، وعلى بعد خطوات قليلة إلى الغرب يؤدي إلى درج آخر قصير يؤدي إلى الشرفة. من هنا، ستستمتع بإطلالة بانورامية رائعة على شاطئ كارون وخليج كاتا وخليج كاتا نوي وكيب برومثيب Promthep Cape وطاحونة ناي هارن الهوائية.

مراكز التسوق والحياة الليلية في بوكيت قبل أن نختتم رحلتنا في بوكيت، من الضروري تسليط الضوء على بعض الأماكن التي يجب زيارتها.

فندق Central Phuket

توفر منطقة Central Phuket استراحة منعشة من الشاطئ، مما يوفر ملاذًا باردًا ومكيفًا. تلبي هذه الساحة الصاخبة جميع الرغبات، بدءًا من التسوق الترفيهي في أكثر من 500 متجر وحتى مغامرة تذوق الطعام في المطاعم والمقاهي والبوفيهات من الدرجة الأولى. وتضيف المراكز الصحية إلى هذا المزيج ما يضمن تجربة شاملة.

تعد منطقة Central Phuket أيضًا موطنًا لبعض مناطق الجذب الرئيسية في فوكيت. وتشمل هذه الأماكن أكواريا بوكيت، وهو حوض أسماك رائع، وتريبهوم، وهي غابة سحرية ذات عرض ساحر، وسو فا نا، أكبر مطعم تحت الماء في العالم.

ترحب سنترال بوكيت بالزوار من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً، مما يوفر يومًا كاملاً من الاستكشاف والاستمتاع.

سوق عطلة نهاية الأسبوع في فوكيت

يعد سوق عطلة نهاية الأسبوع في بوكيت مكانًا يجب زيارته لمن يحبون الصفقات والتخفيضات الكبيرة. يُعرف محليًا باسم سوق ناكا أو سوق تشاوفا فارايتي ويك إند، وهو عبارة عن كنز دفين من السلع المستعملة والهدايا التذكارية والأشياء اليومية، وكلها بأسعار معقولة. إنه المكان المثالي للعثور على أشياء فريدة لتبقى الرحلة في ذاكرتك.

إذا كنت من عشاق الطعام، فإن الجزء الغربي من السوق هو جنة للطعام. يمكنك تذوق طعام الشارع التايلاندي اللذيذ هنا والاستمتاع بالمشروبات والعصائر المثلجة.

يفتح سوق عطلة نهاية الأسبوع في بوكيت أبوابه في نهاية كل أسبوع من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 11 مساءً. ويوصى بالوصول حوالي الساعة 4 مساءً لتفادي الزحام. من المؤكد أن هذا السوق النابض بالحياة سيضفي المزيد من المتعة على زيارتك لبوكيت.

شارع Bangla Walking

لتجربة فريدة من نوعها في إجازتك التايلاندية، تأكد من زيارة شارع Bangla Walking. يضمن هذا الشارع الصديق للمشاة، وهو أمر نادر في العديد من أنحاء العالم، نزهة آمنة وهادئة. يمتد طريق بانغلا على مسافة 400 متر، وهو مليء بالأزقة المختلفة، أو الممرات الضيقة المزدحمة بالمقاهي التي يطلق عليها Soi مثل: Soi Freedom و Soi Hollywood . تتميز كل منطقة بطابعها الفريد، حيث تستضيف مجموعة من الحانات والنوادي الليلية والمطاعم.

تنبض الحياة في شارع Bangla Walking Street مع غروب الشمس، مقدمًا عرضًا رائعًا للمساء. تفتح المطاعم والمقاهي المضاءة بالنيون أبوابها، وترحب بالضيوف للاستمتاع بالحياة الليلية النابضة بالحياة.

كرابي

إذا أردنا أن نختار مكانًا خلابًا في تايلاند لوضع صورته على بطاقة بريدية أو صورة بولارويد، فستكون كرابي هي الاختيار الأفضل. تقع هذه المدينة الساحلية الحالمة في جنوب غرب تايلاند على طول بحر أندامان ومضيق ملقا، وهي كنز من العجائب البحرية.

يمكن أن تشمل مغامرتك في كرابي كل ما يتعلق بالبحر بدءًا من الشعاب المرجانية والجداول الجوفية والكهوف إلى نقاط الغوص الساخنة ومنحدرات الحجر الجيري ومناطق اصطياد الأفيال التاريخية.

جزيرة فاي فاي

يتكون أرخبيل جزر فاي فاي من جزر صغيرة مفتوحة للسياحة. الأكثر شهرة هي Phi Phi Don و Phi Phi Ley و Bamboo Island.

تضم جزيرة Phi Phi Ley الخليج الشهير الذي زين شاشات السينما كموقع لشاطئ D من فيلم The Beach. سيجد زوار خليج مايا شاطئًا رمليًا أبيض تحيط به منحدرات الحجر الجيري والشعاب المرجانية.

شاطئ Monkey Beach يقع Monkey Beach شمال غرب جزيرة Phi Phi، وهو عبارة عن شريط من الأرض مغطى بالرمال اللؤلؤية وتحيط به المياه الزمردية التي تقدم مناظر رائعة للتصوير الفوتوغرافي. منحدر من الحجر الجيري شديد الانحدار مغطى بالنباتات المورقة يكمل المشهد المثالي. المياه الضحلة ذات اللون الأزرق الكريستالي تجعل الأمر يبدو وكأنك تغطس في حوض السمك الخاص بك.

كما يوحي الاسم، يعد Monkey Beach موطنًا للقرود التي تترك انطباعًا رائعًا لدى السياح دائمًا.

جزيرة الخيزران Bamboo Island تقع جزيرة الخيزران في أقصى شمال شرق جزيرة أرخبيل فاي فاي. وهي على شكل قلب وتحيط بها بالكامل تقريبًا شعاب مرجانية تمتد لمسافة تصل إلى 500 متر من الشاطئ.

توفر جزيرة الخيزران فرصًا رائعة للغطس وفرصة نادرة للتواصل والتعرف على مجتمع السكان الأصليين التي تعيش في قرية Tonsai القريبة أو قرية Sea Gypsies Village.

شاطئ رايلاي Railay Beach

بالتأكيد سوف يستدعي Railay Beach انتباهك إذا كنت ترغب في تسلق الجبل ومشاهدة أجمل غروب على شاطئ هادئ في الوقت نفسه. تضيف منحدرات الحجر الجيري ومزارات الكهوف تشويقًا ومغامرة إلى الهواء.

جزر هونغ

تقع جزر هونغ كونغ قبالة ساحل كرابي في جنوب تايلاند، وهي عبارة عن مجموعة من الخلل الصخرية في بحر أندامان. تزخر الجزر بشواطئ رملية بيضاء وغابات مطيرة وبحيرات مخفية يمكن للمرء اكتشافها من خلال رحلة بالقارب.

سوق كرابي الليلي في Ao Nang قبل توديع كرابي، لا تفوت سوق كرابي الليلي النابض بالحياة الذي يقع على شاطئ نوبارات ثارا، ويعجّ بالزوّار كل يوم في الساعة 4 مساءً. إليك ما ينتظرك.

في السوق، يمكنك الاستمتاع بالموسيقى الحية في أثناء أداء الموسيقيين المحليين. تذوق مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية، بدءًا من المأكولات البحرية وحتى أطعمة الشوارع التايلاندية التقليدية. انطلق في رحلة طهي عالمية مع الأطباق الهندية واليابانية والكورية. استكشف الأكشاك التي تبيع الملابس والأدوات الإلكترونية والحلي الفريدة التي لن تجدها في أي مكان آخر.

كوه ساموي أو جزيرة ساموي كوه ساموي Koh Samui هي ثاني أكبر جزيرة في تايلاند. تقع قبالة الساحل الشرقي لبرزخ كرا وهي جزء من مقاطعة سورات ثاني. الشواطئ الرملية البيضاء وأشجار جوز الهند والزهور والشعاب المرجانية تبهر الجزيرة.

شاطئ تشاونج Chaweng Beach على الساحل الشرقي لكوه ساموي، تخلق المياه الزرقاء الصافية والرمال البيضاء الناعمة سيمفونية يمكن رؤيتها على شاطئ تشاوينغ، أكبر شاطئ في الجزيرة.

هناك جزيرتان صغيرتان بالقرب من الشعاب المرجانية. يمكن الوصول إليها خلال النهار عن طريق المشي في المياه الضحلة. ويمكن زيارة الأخرى عند الغطس أو التجديف بالكاياك.

على الرغم من كونه أحد الشواطئ الشهيرة في كوه ساموي، فإن شاطئ تشاوينغ يحافظ على مستوى نادر من الهدوء. وتشتهر بكونها مثالية لجمهور الشباب المفعم بالحيوية، حيث تقام الحفلات في نوادي الشاطئ مع موسيقى الدي جي والألعاب النارية.

متنزه أنج ثونج البحري الوطني حديقة مو كو أنج ثونج الوطنية هي أرخبيل مكون من 42 جزيرة في خليج تايلاند. أعلنت كمتنزه بحري وطني فقط في عام 1980. آنغ ثونغ تعني الحوض الذهبي .

يضم منتزه أنج ثونج الوطني جواهر نادرة، منها: زهرة أوركيد أنج ثونج ليدي سليبر (Paphiopedilum Ang Thong)، وهي من الأنواع المستوطنة الموجودة فقط في منتزه مو كو أنج ثونج الوطني. تعد الحديقة موطنًا لمجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات، منها: قرود الأوراق الداكنة أو اللانغور والقطط النمرية وغيرها الكثير.

تقدم العديد من الشركات السياحية رحلات جماعية وخاصة إلى الجزر، والتي يمكن ترتيبها بسهولة عند الوصول. لا تتوفر الزوارق أو قوارب الكاياك للإيجار في الجزيرة، ويجب ترتيب الرحلة مع منظمي الرحلات السياحية قبل الوصول.

محمية مملكة ساموي للأفيال توفر محمية Samui Elephant Sanctuary دارًا لرعاية الأفيال التي تم إنقاذها حتى تكون آمنة ويمكنها العيش بشكل طبيعي أكثر. تفتح تجربة ملاذ الأفيال بوابة حيث يمكن للزوار التواجد بأمان في وجود الأفيال لمدة نصف يوم، ومشاهدتها، والتعرف على تاريخها وشخصياتها، وإطعام الأفيال بأمان من مسافة قريبة.

قرية الصيادين Fisherman Village إحدى وجهاتنا الأخيرة في كوه ساموي هي قرية الصيادين. وعلى عكس اسمها فإن القرية لا يسكنها الصيادون الآن؛ ومع ذلك، فقد كانت ذات يوم مجتمعًا من الصيادين النشطين. تصطف الآن هذه الزاوية العتيقة بالمطاعم والبارات والمحلات التجارية، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء يوم مليء بالمرح أو التنزه على مهل.

باتايا Pattaya

على الرغم من أن باتايا معروفة أكثر بأنها مركز الحفلات النابض بالحياة في تايلاند، فإنها تقدم أكثر بكثير من مجرد الحياة الليلية المفعمة بالحيوية. تتميز هذه المدينة المنتجعية الشاطئية الحيوية بنسيج غني من التجارب التي تنتظر من يكتشفها.

كولومبيا بيكتشر أكوافيرس Columbia Picture Aquaverse تقع مدينة الملاهي المائية هذه الشبيهة بالحلم على مرمى حجر جنوب مدينة باتايا على الساحل الشرقي، وتدعوك للدخول إلى عالم من الخيال. أثناء مرورك عبر Moon Gate، ستجد نفسك منغمسًا في عوالم Columbia Pictures المحبوبة، كما في أفلام: Hotel Transylvania وGhostbusters وZombieland وJumanji وThe Emoji Movie والمزيد.

في Aquaverse، يمكن للطفل بداخلك أن ينطلق بجموح. كن صائدًا للأشباح، أو تجول مع الوحوش الممتعة في قلعة دريك، أو اشعر بتدفق الأدرينالين الناتج عن قيادة سيارة سباق ليوم واحد! توفر الحديقة المائية عددًا كبيرًا من الأنشطة المثيرة. لا يقتصر الأمر على ركوب المنزلقات المائية فحسب؛ سوف تتفاعل أيضًا مع شخصيات من Columbia Pictures.

يعمل Aquaverse يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً. استكشف باقاتهم المتنوعة المتاحة للشراء على الموقع الرسمي، بأسعار تبدأ من 1390 باهت للشخص الواحد وانغمس في مغامرة سينمائية لا مثيل لها!

كوه لارن جزيرة المرجان Koh Larn Coral Island يوجد في كوه لارن 6 شواطئ رئيسية والعديد من الشواطئ الصغيرة الأخرى التي يمكنك الاختيار من بينها والاستمتاع بها. ستكون محاطًا بقمم الجبال الصغيرة والبحر الجميل حيث ستصنع ذكريات جديدة بالسباحة والإبحار والإبحار بالمظلات والتجديف بالكاياك وركوب الدراجات النارية في طريقك عبر هذه الجزيرة.

تقع كوه لارن في الطرف الجنوبي الشرقي من خليج بانكوك وعلى الجانب الشرقي من خليج سيام. تأخذك العبارة أو القارب السريع من باتايا إلى كوه لارن، جزيرة كورال.

مركز تسوق تيرمينال 21 Terminal 21

ابحث عن الطريق إلى Terminal 21 Shopping Mall للوصول إلى بوابتك عبر بعض أروع مدن العالم أثناء إقامتك في باتايا. يطابق Terminal 21 في تصميمه تصمصم المطار، وهو يرحب بضيوفه بجواز سفر مزيف خاص به يعمل كدليل عبر طوابق المركز التجاري التسعة. كل طابق مصمم على طراز مدينة مشهورة، مثل: باريس ولندن وإيطاليا وطوكيو وسان فرانسيسكو وهوليوود.

يحصل الزوار أيضًا على بطاقة الامتياز السياحي التي تحتوي على معلومات حول الخصومات والعروض الخاصة في المتاجر المختلفة.

ملاذ الحقيقة Sanctuary of Truth

تقع هذه القلعة الخشبية في شمال باتايا، وتعرف بأنها ملاذ الحقيقة تعكس حكايات الحكمة العالمية في شكل منحوتات وتماثيل. وبفضل طراز النجارة التايلاندية القديمة، يُعد هذا المبنى أكبر مبنى خشبي في تايلاند، وهو مصنوع بالكامل من الخشب.

بالإضافة إلى الإعجاب بهذا العمل الفني، يمكن لزوار معبد أو ملاذ الحقيقة أيضًا القيام بجولة بالعربات أو ركوب الفيلة، والقيام برحلة بالقارب حول الساحل، وحضور عرض الفن والتقاليد، وعرض للفنون القتالية، وعرض للدلافين، وأكثر.

تشيانغ ماي Chiang Mai تقع شيانغ ماي في المنطقة الشمالية، على بعد 700 كيلومتر من قلب تايلاند. مع تاريخ يمتد لأكثر من 700 عام، كانت ذات يوم عاصمة مملكة لانا القديمة في أواخر القرن الثاني عشر.

على الرغم من التطور الكبير الذي شهدته شيانغ ماي، لا يزال من الممكن العثور على روح المدينة القديمة في جميع أنحاء المدينة. لا تزال منطقة المدينة القديمة تحتفظ ببقايا الجدران والخنادق من تاريخها كمركز ثقافي وديني.

شيانغ ماي هي موطن لأكثر من 300 معبد بوذي. ومن ثم تُعرف أيضًا باسم عاصمة المعابد في تايلاند. يعيش الآن القلب القديم لمملكة لانا مع سيمفونية الحداثة الممزوجة بتقاليدها. لن تكتمل الرحلة إلى تايلاند دون زيارة الوجهتين التاليتين.

حديقة وشلالات دوي إن تانون الوطنية تعد حديقة دوي إن تانون الوطنية Doi Inthanon، والمعروفة باسم سقف تايلاند ، واحدة من الحدائق الوطنية الأكثر شعبية في تايلاند. وتبعد عن قلب مدينة شيانغ ماي 70 كيلومتراً باتجاه الجنوب الغربي.

ويزين المنتزه الوطني أنواع مختلفة من الأشجار دائمة الخضرة وعدة أنواع من الطيور والحيوانات مثل، الخنازير: البرية والجيبون والغزلان. يعيش في الحديقة أكثر من 500 نوع من الطيور، وهو ما يحمل الرقم القياسي لأعلى عدد في تايلاند.

الشلال الوحيد الذي يمكن الوصول إليه سيرًا على الأقدام من مقر المعسكر هو شلال سيريثان Sirithan. كما يوجد عدد قليل من الشلالات تزين الطريق المؤدي إلى المقر الرئيسي، على بعد مسافة قصيرة جدًا من الطريق الرئيسي. تتمتع معظم الشلالات بتساقط المياه بوفرة على مدار السنة، ولكن موسم الرياح الموسمية من مايو إلى نوفمبر يوفر أفضل رؤية للشلال، مع إضافة المطر إلى جماله الطبيعي بالفعل.

بازار شيانغ ماي الليلي وشارع المشي Chiang Mai تقدم شيانغ ماي لسائحيها العديد من البازارات الليلية وتجارب السوق. أحد هذه الأسواق هو بازار شيانغ ماي الليلي. يفتح أبوابه كل يوم في الساعة 5 مساءً ويستمر حتى منتصف الليل. يقع عند تقاطعات طريق تشانغ كلان Chang Khlan وطريق لوي كروه Loi Kroh ويمتد لمسافة بنايتين تقريبًا في كل اتجاه.

يعد شارع Tha Pae Sunday Walking Street مثالاً آخر. فهو واحد من أكثر الأماكن شعبية في شيانغ ماي لأنه يتم استضافته مرة واحدة فقط في الأسبوع. كل يوم أحد، من الساعة 4 عصرًا إلى 10:30 مساءً، يغلق الطريق الذي يبلغ طوله كيلومترًا واحدًا والممتد من بوابة ثا باي باتجاه طريق Ratchadamnoen Road في الغرب أمام المركبات لإفساح المجال للمشاة للاستمتاع بالسوق سيرًا على الأقدام. وتتوفر في السوق مجموعة متنوعة من المشغولات اليدوية والهدايا التذكارية والإكسسوارات.

منزلقات Pongyang Zipline وأفعوانية Jungle Coaster

يسمح مسار Pongyang Zipline للزوار باللعب خلال 36 مرحلة في غابة خضراء فاتنة، وبطانة غابة فريدة من نوعها، ومغامرة مثيرة على دراجة الغابة.

لا تفوت فرصة زيارة Jungle Coaster. تقع هذه الأفعوانية في قلب الغابة، تقود المسافرين زلاجات مزدوجة الارتداد من خلال زلاجات ذات قضبان بسرعة 40 كم / ساعة على ارتفاعات متفاوتة ما بين 1 و 6 أمتار عن الأرض.

يمكنك الاختيار من بين عدة باقات، بأسعار تتراوح من 2000 باهت للشخص الواحد في الباقة B إلى 3000 باهت للشخص الواحد في الباقة الماسية. تتضمن الباقة B محطة Zipline 12، وJungle Coaster، ووجبة غداء أو قهوة وكعك، وما إلى ذلك. تتضمن الباقة الماسية محطة Zipline 34 وJungle Coaster، وقميصًا، وقهوة وكعكة، وغداء، وما إلى ذلك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6058

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم