حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5371

«فحص إطارات السيارة» هذا موعدها المثالي .. وتحذير من الاستهانة «خطيرة وقاتلة»

«فحص إطارات السيارة» هذا موعدها المثالي .. وتحذير من الاستهانة «خطيرة وقاتلة»

«فحص إطارات السيارة» هذا موعدها المثالي ..  وتحذير من الاستهانة «خطيرة وقاتلة»

14-03-2024 09:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كثيراً من ملاك وقادة السيارات لا يهتمون بعملية «فحص إطارات السيارة» أو صيانتها كما يهتمون بنظافتها، غير مدركين أن الاستهانة أو التأخر في فحص إطارات السيارة، قد يكون سبباً في مواجهة أزمة ربما تكون خطيرة وقاتلة على الطريق.

«فحص الإطارات يحمى الأرواح»

يقول عماد الفقي، فني صيانة وفحص إطارات السيارات لـ«الأهرام أوتو»، إن اهتمام غالبية ملاك وقادة السيارات قد يقتصر على نظافة السيارة، بينما لا يهتمون بصيانتها، كما يهملون فحص إطارات السيارة، وذلك رغم خطورة ذلك.

وأضاف: إن خطورة التأخر في فحص إطارات السيارة لفترات طويلة، أمر في غاية الخطورة، مشيراً إلى أن فحص إطارات السيارة يجب أن يكون ضمن أولويات مالك أو قائد أي سيارة، وذلك نظراً لأهميته البالغة في حماية الأرواح.

«مشاكل إطارات السيارة»

ونوه فني صيانة وفحص إطارات السيارات إلى أن الفحص يضمن اكتشاف المشكلات الطارئة على إطارات السيارة، سواء كانت تشققات، أو انتفاخات، أو هواء زيادة، مشيراً إلى أن مثل تلك العيوب التى يكشفها الفحص، خطيرة ولا يجب الاستهانة بها، حيث أنها قد تؤدى إلى وقوع حوادث قاتلة.
«الموعد المثالي لفحص إطارات السيارة»

ولفت الفقي إلى أن الموعد المثالي لفحص إطارات السيارة يجب أن يكون بشكل أسبوعي، وفي حال التأخير يجب أن يكون كل أسبوعين على أقصى تقدير، موضحاً أن ذلك يضمن تعديل هواء إطارات السيارة سواء كان أقل أو زائد عن الهواء المسموح به، كما يضمن حماية الأرواح من مخاطر إطارات السيارة التى تعاني من التشقق أو الانتفاخ.


 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5371

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم