حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11342

القوة المضاعفة: إذا اجتمعت الأيدي الفردية والعزيمة الجماعية

القوة المضاعفة: إذا اجتمعت الأيدي الفردية والعزيمة الجماعية

القوة المضاعفة: إذا اجتمعت الأيدي الفردية والعزيمة الجماعية

11-03-2024 04:52 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : محمد الحموري
واحدة من الأمور التي تظهر بوضوح في حياتنا هي القدرة العجيبة التي يمتلكها الفرد على تحقيق الإنجازات العظيمة، فهو قادر على الإبداع والتأثير بشكل ملحوظ في مجتمعه وبيئته المحيطة.
إن جملة "يمكن لزوج من الأيدي أن تحقق أشياء عظيمة" تلخص هذا المفهوم بشكل رائع، تركز هذه العبارة على الفرد وقدراته الفريدة، وتشير إلى أهمية تحمل المسؤولية الشخصية والتصميم القوي على تحقيق الأهداف المحددة.
فعلى الرغم من أن الفرد يمكنه أن يفعل الكثير ويحقق النجاحات العظيمة بتفانيه وجهده، إلا أن العبارة التالية "لكن زوجا آخر من الأيدي يمسك بك عندما تسقط" تشير إلى أهمية الدعم والتعاون في النجاح، فالفرد يحتاج في بعض الأحيان إلى مساعدة الآخرين للوصول إلى الهدف المرجو.
لكن ما لا يمكن إنكاره أيضا هو القوة الهائلة للعزيمة الشخصية التي يمتلكها الفرد، حيث يمكن لإرادته الصلبة أن تحمله عبر مسافات بعيدة وتمكنه من تحقيق ما يصعب تحقيقه، لكن ماذا لو جمعت هذه العزيمة مع إرادات أخرى مشابهة؟
هنا تبرز قوة الإرادة الجماعية وأثرها الهائل.
لن يواجه الفرد أي عائق لا يمكنه تجاوزه عندما يتحد مع الآخرين باتجاه هدف مشترك، فبينما يمكن للفرد أن يحقق الإنجازات الكبيرة، فإن العمل كفريق يجعله جزءا من شيء أكبر من نفسه، فالعمل الجماعي ليس مجرد تعاون، بل هو أيضا عواطف مشتركة وتواصل مستمر واحترام متبادل بين بعضنا البعض لتحقيق ما هو اعظم من انجاز فرد واحد.
في النجاح والفشل، يظل الفريق متماسكًا وقويًا. قد تظهر بعض الشخصيات المتميزة في الفريق، لكن الإنجاز الحقيقي يأتي عندما يعمل الجميع معًا.
فالقوة الفردية قد تكون محدودة، لكن من خلال العمل الجماعي، يمكن للإنسان تجاوز حدوده الشخصية وتحقيق ما يبدو مستحيلاً بمفرده.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11342
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-03-2024 04:52 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم