حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26463

الحكومة: أغلب متطلبات رمضان متوفرة وشهدت انخفاضاً في أسعارها

الحكومة: أغلب متطلبات رمضان متوفرة وشهدت انخفاضاً في أسعارها

الحكومة: أغلب متطلبات رمضان متوفرة وشهدت انخفاضاً في أسعارها

11-03-2024 09:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين معالي يوسف الشمالي، أنه السلع الأساسية وجميع متطلبات شهر رمضان المبارك بالمجمل شهدت انخفاضاً على أسعارها، أما السلع التي شهدت ارتفاعات مثل السلع الطازجة كانت بنسب بسيطة.

وقال الشمالي، إن جميع السلع متوفرة في الأسواق سواء كانت منتجة محلياً أو مستوردة من الخارج، لذلك لا داعي للتهافت على الشراء.

وبين أن الوزارة تقوم برصد 90 سلعة بشكل أسبوعي، ونقدم تقرير الرصد إلى مجلس الوزراء، ولذلك وفق الرصد الأخير الذي كان يوم أمس الأحد فقد شهدت 60 سلعة ثباتاً في الأسعار للفترة، منها الألبان والحليب وبيض المائدة وأغلب أنواع زيوت المائدة والسكر.

أضاف أن تم رصد انخفاض أسعار 19 سلعة، منها أرز متوسط الحبة بنسبة 8%، وصنف من السكر، وعدة أصناف من زيت دوار الشمس بنسبة 3 – 10%، والمواد الطازجة والليمون المستورد بنسبة 35% والمحلي 4% والزهرة 16% والموز المستورد 8%، بالإضافة إلى مادة الخيار والبندورة ، فيما شهدت 11 سلعة ارتفعاً في الأسعار بنسبة بسيطة مثل دجاج النتافات 4% واللحوم نتيجة ارتفاع أسعارها من بلد المنشأ، ولحم العجل بنسبة 7% والباذنجان الكلاسيكي بنسبة 50%.

وأشار الشمالي إلى أنه في حال حدث أي مغالاة في الأسعار، فإنه سيتم وضع سقوف سعرية لها، مؤكد أن أكثر السلع التي يحدث عليها ارتفاع في الأسعار مع بداية شهر رمضان دائم هي الدجاج الطازج، لكن الأسعار حاليا مناسبة في الأسواق.

وشدد الشمالي أنه في حال حدث تلاعب في أسعار السلع في الأسواق، فإن هناك إجراءات قانونية رادعة لهذه الفئة التي تعتبر قليلة جداً، مشيرا إلى أنه تم تنظيم 17144 جولة رقابية في أنحاء المملكة منذ بداية العام على 120 ألف منشأة نتج عنها 930 مخالفة حسب قانون الصناعة، وهذا العدد يعتبر قليل جدا ويشير إلى مدى التزام التجار بالأسعار.

هلا اخبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 26463
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-03-2024 09:58 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم