حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,16 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 73141

الخبير العسكري خريسات يكشف أسرار الهجوم الصهيوني على رفح .. تفاصيل

الخبير العسكري خريسات يكشف أسرار الهجوم الصهيوني على رفح .. تفاصيل

الخبير العسكري خريسات يكشف أسرار الهجوم الصهيوني على رفح  ..  تفاصيل

12-02-2024 01:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - كشف الخبير الاستراتيجي والامني الدكتور هشام احمد خريسات عن الأهداف التي تقف خلف قرار حكومة الاحتلال بالتوجه نحو عملية عسكرية متعددة المحاور في مدينة رفح في قطاع غزة .
وقال خريسات لسرايا بأن حكومة نتنياهو تواصلت مع الإدارة الأمريكية لأخذ الموافقة على اجتياح رفح عبر عملية عسكرية واسعة ، حيث أيدت إدارة جو بايدن العمل عسكري بشرط إخلاء المدنيين العزل من مسرح العمليات الذي يصل عددهم إلى ما يقرب من مليون ونصف المليون ما بين نازح من الشمال والجنوب بالاضافة لسكان المدينة .
وبين بأن حكومة الاحتلال وأذرعها الأمنية والعسكرية ستستمر بعدوانها على رفح وبشكل مركز ، إذ إن مصادر حكومة نتنياهو تشير بأن العديد من الأسرى يتواجدون في هذه المنطقة ، كما تشير المصادر إلى انتقال قادة المقاومة والجسم الرئيسي العسكري لكتائب المقاومه للتمركز هناك ، وهو ما يعني أن التوغل في رفح له العديد من النتائج التي تصب في مصلحة الجانب "الإسرائيلي" .
كما أن الهدف الرئيسي للعملية هو تصفية المقاومة وتدمير الأنفاق في المنطقة وإنشاء منطقة عازلة مع الحدود المصرية لعزل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة لغايات وأهداف لم تتضح حتى الآن بشكل كامل . لاسيما وأن التهجير القسري للفلسطينيين وعلى مراحل يعتبر هدفا نهائيا للعمليات العسكرية ، لكن الخطير في هذه العملية بأسرها هو وقوع العديد من الضحايا ما بين شهيد وجريح والتحذير من وقوع كارثة انسانية خلال تلك العمليات .
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 73141

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم