حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25728

حركة "المثقفون الاحرار" تحذر من تعيين موظفه بالسفاره الامريكيه امينا عاما للثقافه

حركة "المثقفون الاحرار" تحذر من تعيين موظفه بالسفاره الامريكيه امينا عاما للثقافه

حركة "المثقفون الاحرار" تحذر من تعيين موظفه بالسفاره الامريكيه امينا عاما للثقافه

14-09-2011 04:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  سرايا- حذرت حركه اطلق عليها اسم "المثقفون الاحرار" الحكومه من مغبة تعيين احدى موظفات السفاره الامريكيه بوظيفة امين عام وزارة الثقافه بعد خلو هذا المنصب منذ اشهر عقب تكليف الامين العام السابق جريس سماوي بحقيبة الثقافه.
وقالت الحركه في بيانها الاول الذي وصل سرايا ان تحركات حكوميه تنشط هذه الايام لاسناد منصب امين عام الثقافه لاحدى موظفات السفاره الامريكيه وهو ما نرفضه رفضا قاطعا سيما بعد ان تم اكتشاف الدور الاستخباري للسفاره من خلال فضائح ويكيليكس التي كشفت ضلوع السفاره الامريكيه وتدخلها بالشؤون الاردنيه لتولي المقربين منها مناصب قياديه في الاردن.
واضاف البيان ان اعضاء الحركه هم ايضا نشطاء فاعلون في جميع الانديه والروابط الثقافيه المعروفه انهم لن يقبلوا التعامل مع وزارة الثقافه في حال تم تنفيذ هذا المخطط بحكم ان المثقفون يرغبون بالتعامل مع امين عام يعرف هؤلاء المثقفين وهمومهم ويعرف انجازاتهم ومؤلفاتهم وليس شخصا غريبا عنهم يشعرون معه بالغربه والجفاء.
واشار البيان الى ان المثقفين في الاردن استبشروا خيرا بتعيين سماوي لحقيبة الثقافه بحكم ان الاخير هو ابن الوسط الثقافي ومتابع لقضايا الكتاب والمثقفين وان ما يجري من توطئه لتعيين موظفة السفاره الامريكيه يشكل نكسه ثقافيه تتحمل الحكومه مسؤوليتها
الى ذلك تلقت سرايا اتصالات هائله من كتاب ومثقفين معروفين ابدوا فيه تحفظهم على تعيين موظفة السفاره الامريكيه مؤكدين ان الموظفه المشار اليها لها مساهمات ادبيه متواضعه لا ترتقى الى ان يتم اعتماد هذه المساهمات لتنفيذ اجندة تسليمها موقع متقدم في الوزاره.
الى ذلك فقد علمت سرايا ان رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت كان قد شكل لجنه عليا لاختيار امين عام للثقافه واخضاع المتقدمين لفحص مستوى وتقييم الشهادات التي يحملونها حيث لا زالت المنافسه محصوره بثلاث مرشحين هم محمد ابو سماقه مدير المركز الثقافي الملكي ومامون التلهوني مدير عام المكتبه الوطنيه وهزاع البراري .
وقال المصدر ان البخيت امر بان يتم اختيار المرشح بكل كفاءه اعتمادا على الشهادات وبغض النظر عن الواسطه مشيرا الى ان اللجنه ستفرغ قريبا من تحديد اسم الفائز بكل حياديه .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25728
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-09-2011 04:03 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم