حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 87918

مهم من وزارة التربية والتعليم حول موعد نتائج "التوجيهي"

مهم من وزارة التربية والتعليم حول موعد نتائج "التوجيهي"

مهم من وزارة التربية والتعليم حول موعد نتائج "التوجيهي"

22-01-2024 10:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكدت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين، أنه سيتم الانتهاء من عملية توزيع الكتب المدرسية على الطلبة بشكل كامل مع نهاية الأسبوع الحالي.

وقالت الوزارة إن 95% من الكتب المدرسية تم توريدها لمديريات التربية التي بدورها قامت بتوزيعها على المدارس، وبقي 13 عنواناً من هذه الكتب ( غير أساسية)، سيتم الانتهاء من توزيعها مع نهاية الأسبوع الحالي.

وبينت أن هناك نوعين من الكتب المدرسية، كتب المرحلة الاساسية (رياض الأطفال – الصف العاشر) وهي مجانية كونها مرحلة الزامية، والثانية كتب مرحلة الثانوية العامة التي يقوم الطلبة بشرائها.

وأوضحت أن الاختلاف في أوقات الدوام بين المدارس الحكومية والخاصة، راجع لاتباع المدارس الحكومية نظاماً جديداً يتعلق بالفاقد التعليمي، وذلك كون الدراسات التشخيصية أثبتت أن حجم الفاقد التعليمي في المدارس الحكومية أكبر من الخاصة.

وأضافت أنه تم البدء خلال العام الدراسي الحالي بتطبيق أنشطة الفاقد التعليمي، حيث يتم اقتطاع 10 دقائق من حصة مادة الرياضيات وحصتين من حصص اللغة العربية، وهو الحل الأمثل لأنه لا نستطيع زيادة مدة الحصة 10 دقائق كون 20% من مدارسنا تعمل على نظام الفترتين (الصباحي والمسائي)، وعليه فإن الحل الوحيد هو زيادة عدد أيام العام الدراسي 10 أيام في الفصل الأول والثاني.

وحول موضوع توقيت دوام المدارس الذي يتزامن مع تأخر شروق الشمس، قالت الوزارة انه حسب قرار تثبيت التوقيت الصيفي فإن طلوع الشمس يبدأ 7:30، وبالتالي تقرر بدء الحصة الأولى في الساعة 8:30 على ان تكون مدة الحصة 45 دقيقة، لكن في المدارس التي فيها فترتين تم إلغاء استراحة الـ 5 دقائق والتقليل من مدة الحصة 5 دقائق، وذلك حتى يتسنى للطلبة العودة لمنازلهم قبل فترة غروب الشمس، مشيرا إلى ان المدارس تفتح أبوابها في الساعة 7:45 صباحاً لاستقبال الطلبة.

وفيما يتعلق بإعلان نتائج الثانوية العامة “التوجيهي”، توقعت الوزارة أن يكون ما بين الفترة 10 – 15 / 2 / 2024، كون مازالت عملية التصحيح مستمرة وتأخذ مدة شهر على انتهاء آخر امتحان.

وبينت أنه سيتم البدء بتطبيق التوجيهي على النظام الجديد “سنتين” اعتباراً من العام المقبل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 87918
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-01-2024 10:48 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم