حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22556

الوزير الأسبق "الشرع": شكوى جنوب إفريقيا ستلحق ضررًا كبيرًا بمكانة الاحتلال على المستوى الدولي

الوزير الأسبق "الشرع": شكوى جنوب إفريقيا ستلحق ضررًا كبيرًا بمكانة الاحتلال على المستوى الدولي

الوزير الأسبق "الشرع": شكوى جنوب إفريقيا ستلحق ضررًا كبيرًا بمكانة الاحتلال على المستوى الدولي

14-01-2024 02:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صهيب أبو شقرة - قال الوزير الأسبق منذر الشرع، إن المرافعة القانونية التي قامت بها جمهورية جنوب أفريقية يوم الخميس المنصرم ستلحق ضررًا بمكانة الاحتلال على المستوى الدولي وتعزز من الدعم للقضية الفلسطينية على مساحة العالم أجمع.
 
وأضاف الشرع في تصريحات لسرايا، مرافعة جنوب إفريقيا جاءت قوية تتمتع بثقة عالية ومنطقية ممتازة والأدوار توزعت بين فريقهم القانوني بشكل احترافي كلٌ حسب اختصاصه، أما عن مرافعة الإحتلال الصهيوني فكانت مبعثرة الأوراق باهتة، مترددة، وتفتقر الى الدقة القانونية وهذا ما شاهدناه مباشرة أمام الشاشات، وهذا يعد دليلًا واضحًا على ارتباكهم وخوفهم.
 
وتابع الشرع، مطامحنا من القضية التي رفعتها جنوب افريقيا على الكيان الصهيوني في محكمة العدل الدولية هي إصدار حكم إجراء تدابير وقائية وبالتالي وقف فوري لإطلاق النار.
 
ولفت الى أن أقصى ما يخشاه الإحتلال هو أن يتم تحويل ملف الشكوى الى محكمة الجنايات الدولية مع إصدار حكم الإدانة، مبينًا بأن  الإدانة تمهد بمحاكمة مسؤولين سياسيين وعسكريين صهاينة وكل من أطلق التصريحات البغيضة بحق غزة.
 
 
وأشار الى أن مرافعات الدول على بعضها البعض تاريخيًا في محكمة العدل الدولية عديدة ولا تعني خلق العداء، لكنّ حُمق الإحتلال من الممكن أن يؤدي الى توتر العلاقات مع جنوب افريقيا.
 
وزاد الشرع: "أخشى من الدول العربية بتقديم شكوى مثل التي جاء بها جنوب إفريقيا، لافتقارهم الى فرق قانوي قوي قادر على الوقوف أمام المحاكم الدولية، كما وأثمن دور جنوب إفريقيا بالخبرات التي حضرت الى المحكمة من قضاة ومحامين وباقي الفريق القانوني المميز الذين لم يخضعوا الى ضغوط دولية بتعديل الأوراق".
 
وأشاد الشرع في ختام تصريحاته لسرايا، بدور الأردن والمرافعات التي ستقدمها في محكمة العدل الدولية دعمًا لطلب جنوب إفريقيا كما وأشاد بدور الخارجية الأردنية ممثلة بوزيرها وزيرها أيمن الصفدي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22556

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم