حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 111679

محلل سياسي لـ سرايا: "السابع من أكتوبر كشف كل شيء .. وحسن نصر الله لديه اتفاقيات سرية مع الإحتلال"

محلل سياسي لـ سرايا: "السابع من أكتوبر كشف كل شيء .. وحسن نصر الله لديه اتفاقيات سرية مع الإحتلال"

محلل سياسي لـ سرايا: "السابع من أكتوبر كشف كل شيء ..  وحسن نصر الله لديه اتفاقيات سرية مع الإحتلال"

06-01-2024 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  - صهيب أبو شقرة - قال الطبيب والمحلل السياسي منذر حوارات ان حزب الله والتنظيمات التابعة لإيران أُنشئت من أجل محاولة إيجاد منافذ وجود لها في المنطقة العربية.

وأضاف حوارات، ان هذه التنظيمات وجدت لمصالح خاصة كي تنتشر في المنطقة ولا تحارب من أجل فلسطين.


وبين الحوارات في تصريحات لسرايا، ان حزب الله واحد من أهم المفاصل الإيرانية التي وجدت لإضعاف الدول العربية وتحقيق المصالح الاستراتيجية لإيران.


وأشار إلى أن التنظيمات العسكرية التي أسستها إيران وقوات حزب الله من أجل دخول معركة حقيقية مع العدو الصهيوني اتضحت غايتها في السابع من أكتوبر حيث بدأت جميعها تتنصل بحجة أن هذا الهجوم فلسطينيًا خالصًا ولا يجب ان نتدخل فيه وبدأوا باختيار الطريقة التي تناسبهم في المواجهة.
 
ولفت حوارات، الى حب الشعب اللبناني للقضية الفلسطينية واستعداده للتضحية من أجلها، لكنّ المشروع الإيراني أكبر من اللبنان وأكبر من المنطقة العربية.
 
وكشف الحوارات ان حسن نصر الله  لديه اتفاقيات سرية مع العدو الصهيوني تعود الى عام 2006 تنص بتحديد مدى قواعد الاشتباك معهم، بحيث لا تزيد عن 5 كيلو متر، مؤكدًا بأن الاتفاق ما زال موجود وملتزم به كلا الطرفين.
 
 
 
وتابع حوارات، "ايران دولة نووية لديها من الرشد الاستراتيجي ما يكفيها، وجمهورية بارعة في المفاوضات تجيد استخدام اللحظة وتجيد استخدام الأحداث واللعب على حافة الهاوية بتفاوصها ومحاربتها سويًا، بينما في المنطقة العربية لا يوجد مفاوضات فقط نستخدم "الحرب".
 
وختم الحوارات تصريحاته لسرايا، بأن ايران تملك بيدها الأدوات التي تسمح بتحقيق الإجندات في المنطقة، أما عن القضايا العربية فتبقى مفتوحة تتفجر في المنطقة، وعن الحرب الحالية قال الحوارات: إنها حرب استنزاف طويلة المدى، من الممكن ان يتخللها الهدن والمزيد من وقف اطلاق النار حتى يصل الاحتلال الى أهدافه الاستراتيجية.
 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 111679

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم