حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • جنرال "إسرائيلي" سابق: حماس نجحت في الحرب الدائرة على غزة ومطلب الخروج من القطاع هو روح الدولة
طباعة
  • المشاهدات: 11658

جنرال "إسرائيلي" سابق: حماس نجحت في الحرب الدائرة على غزة ومطلب الخروج من القطاع هو روح الدولة

جنرال "إسرائيلي" سابق: حماس نجحت في الحرب الدائرة على غزة ومطلب الخروج من القطاع هو روح الدولة

جنرال "إسرائيلي" سابق: حماس نجحت في الحرب الدائرة على غزة ومطلب الخروج من القطاع هو روح الدولة

01-01-2024 12:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أفاد جنرال سابق في هيئة الأركان التابعة لجيش الاحتلال بأن حركة حماس نجحت في الحرب الدائرة على قطاع غزة.

ونقلت إذاعة “ريشت بيت” الصهيونية، عن رئيس غرفة العمليات السابق في هيئة الأركان التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال يسرائيل زيف، قوله إن “حركة حماس انتصرت أو نجحت في الحرب على القطاع”.


وأوضح الجنرال زيف أنه “لا يمكن لـ "إسرائيل" حل مشكلة الحرب على غزة بشكل منفرد، وأن مطلب الخروج من القطاع هو روح الدولة”، مضيفا أن مليون ونصف المليون لاجئ سيعودون إلى أماكنهم، في الوقت الذي ستناقش بلاده مستقبل اليوم التالي للحرب على غزة، بحسب قوله.


وفي وقت سابق، قال الجنرال زيف إنه “يجب على "إسرائيل" تغيير تعريفها لأهداف الحرب”، مضيفا، بالقول: “نحن بالتأكيد غير قادرين على تدمير حماس”، في حين ذكرت صحيفة عبرية أن بلادها في مأزق استراتيجي على خلفية الحرب الدائرة على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


وأفاد المحلل السياسي، عاموس هرئيل، أن "إسرائيل" تمر بمرحلة أو بحالة مأزق استراتيجي في غزة، ليس مع حركة حماس في غزة أو حزب الله اللبناني في الشمال، ولكن مع الرأي العام الإسرائيلي، أيضا”.

وأوضح الكاتب في صحيفة “هاآرتس” العبرية، أن “تكلفة الحرب في غزة، تجاوزت 18 مليار دولار، حتى الآن، وما تزال الحرب مستمرة”، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن تواجه بلاده “حرب استنزاف”، خاصة وأن المواطن "الإسرائيلي" العادي بدأ يشعر بالقلق على أمنه ومستقبله في البلاد، بحسب قولها.

وأضاف هرئيل، في مقاله، بأن “هذا الشعور يتنامى مع محاولات بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء "الإسرائيلي" تقويض الديمقراطية في بلاده، لكن المواطن يتأثر بالخسائر التي تنشر يوميا بين صفوف الجيش الإسرائيلي”، منوها إلى أن “هذا الأمر قد بات يمثل تغييرا جذريا في الحياة اليومية الإسرائيلية”.


وحذر عاموس هرئيل من أنه من المحتمل نشوب حرب إقليمية مع اشتعال الجبهة الشمالية مع حزب الله، وقد تتسع بمواجهة إيران، ما يعني دخول إسرائيل في “حرب استنزاف” حقيقية، بحسب قوله.

رأي اليوم 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11658
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-01-2024 12:33 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم