حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10137

تعرف على أبرز أسباب إضاءة لمبة الايرباق في السيارة

تعرف على أبرز أسباب إضاءة لمبة الايرباق في السيارة

تعرف على أبرز أسباب إضاءة لمبة الايرباق في السيارة

17-12-2023 08:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتبر الوسائد الهوائية من أهم وسائل الأمان والسلامة التي تقوم شركات السيارات بتزويد سياراتها بها، وذلك من أجل حماية قائد السيارة والركاب من مخاطر الحوادث المرورية عند حدوث تصادم لا قدر الله، وقامت الشركات بربط الوسائد الهوائية بحساس هام في لوحة عدادات السيارة يسمى حساس الايرباق.

من المفترض أنه في حال حدوث تصادم قوي للسيارة فإن الوسائد الهوائية يتم فتحها في أجزاء من الثانية لحماية ركاب السيارة، ويتم حينها إضاءة لمبة الايرباق في لوحة العدادات بطبلون السيارة، لكن في بعض الأحيان يتفاجئ قائد السيارة بإضاءة لمبة الايرباق الخاصة بالوسائد الهوائية في طبلون السيارة بدون التعرض لأي حوادث مرورية، وهو ما يسبب للسائقين الازعاج والحيرة لعدم معرفة سبب إضاءة لمبة الايرباق، فما هو أسباب ظهور لمبة الايرباق بدون حدوث تصادمات؟



أجاب خبراء السيارات أن هناك عدد من الأسباب تؤدي إلى إضاءة لمبة الايرباق في لوحة عدادات طبلون السيارة على الرغم من عدم فتح الوسائد الهوائية من قبل، واليوم نقدم لك أبرز أسباب إضاءة لمبة الايرباق، وهي كما يلي.

- في حال تعرض حساس الوسائد الهوائية في السيارة لعطل ما، فإنه يتسبب في إضاءة لمبة الايرباق في طبلون العدادات.

- قد يكون السبب في إضاءة لمبة الايرباق أيضاً هو أن فيوزات السيارة قد تعرضت إلى عطل ما، ومن الممكن أن يكون ظهور تلك العلامة راجع إلى وجود مشكلة في الفيوز الخاص بالايرباق فقط.

- كما أن بعض الأعطال التي تحدث في السيارة من الممكن أن تتطرق إلى الوسادات التي توجد في السيارة الأمر الذي يؤدي إلى ظهور لمبة الايرباق والبدء في العمل في طبلون العدادات داخل السيارة.

- في بعض الأحيان تكون إضاءة لمبة الايرباق بسبب وجود خلل أو قطع في حزام الأمان وليس بسبب الوسائد الهوائية.

- يتواجد داخل مقود القيادة سلك حديدي رفيع له علاقة بوسائد الهواء، وقد يتعرض هذا السلك أحياناً للتلف مما يسبب ظهور لمبة الايرباق.

- تعرض كمبيوتر السيارة الخاص بنظام الايرباق إلى الخلل أو التلف.

- أحياناً تظهر لمبة الايرباق بعد غسل السيارة من الداخل، فقد يقوم العمال بإزلة الكراسي وفك فيشة الايرباق بدون إزالة الكونتاكت من السيارة، وهناك من ينسى إرجاع الفيشة بعد إرجاع الكراسي وبالتالي تظهر لمبة الايرباق وهنا تحتاج إلى جهاز الفحص بالكمبيوتر حتى يقوم في البداية بفحص ومعرفة سبب ظهور اللمبة في الخطوة الأولى.



ولقد نصح الخبراء بعدم التهاون في إصلاح سبب ظهور لمبة الايرباق في الطبلون، كي تحمي نفسك إذا تعرضت لحادث مروري، لكن بعض السائقين قد يقومون بإطفاء لمبة الايرباق بدون إصلاح العطل، وهو فعل خاطئ تماماً.

وذلك لأن نظام الايرباق من الضروري وجوده في السيارة لدوره الفعال كما أشرنا في البداية في حماية السائق والركاب عند الحوادث، كما لا ننصحك بمحاولة إصلاح أعطال الايرباق بنفسك بل ينصح بأخذ السيارة لمركز صيانة متخصص لعلاج وإصلاح المشكلة.
 
 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10137

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم