حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6543

تفسير رؤية المشي على الماء في المنام

تفسير رؤية المشي على الماء في المنام

تفسير رؤية المشي على الماء في المنام

29-11-2023 08:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من حلم برؤية السير على الماء في المنام، وكان في حياته أمرٌ يهدده ويشكل له الإزعاج ويخاف من أن يتحقق، ففي هذا الحلم إشارة إلى نجاة الرائي من مشكلاتٍ عديدة سوف تواجهه، وسوف يكتب له النجاة من كلِّ ما قد يعكِّرُ صفو سعادته، أمَّا إن كان من مشى على الماء في حلمه مذنباً صاحب أهواءٍ ضالة أو معتقداتٍ غريبة فذلك يشير إلى توبته وسلوكه الطريق الصحيح المستقيم الذي يبتعد به عمَّا هو عليه من ضلال، وبذلك سوف تتطور به الأحوال إلى الأفضل وينجو من العذاب ومن دخول جهنم.

من حلم بأنَّه يسير على الماء بليونة وكأنَّه على سطحٍ يابس أو كأنَّه يمشي على الأرض، وكان في الواقع يعاني من مشكلاتٍ عديدة بمختلف مناحي حياته ويجاهد للتخلص منها، فذلك يعني أنَّه على طريقٍ صحيحة سوف تنتهي به بالتغلب على الصعاب والعقبات ويحقق بها أحلامه وأمنياته الكثيرة، كما وستكون حياته سهلة دون أي مشكلات تعكر صفوه.

من حلم بأنَّه يقوم بالمشي فوق الماء لكنَّه كان يضيق صدراً بذلك وغير سعيد لما يحدث معه فهذا يعني أنَّه سوف يسافر سفراً بعيداً وسيكون هذا السفر مدعاةً للإزعاج والضرر له ولن يكون فيه أدنى فائدة، وفي هذا معاني الوقوع في الصّعاب وتحول الأمور لديه لأسوء ما يكون ولن يقدر على تحسينها.

الحلم بالمشي على الماء يدل على استبانة أمر خفي. وقيل: يدل على خطر وتوكل، وربَّما دلَّ على كثرة تحمل الرائي وتدليسه، ورؤية المشي على ماء البحر يعني نهاية العمر والاتصال بعالم الغيب، والشهادة مع طول العمر.

ويدل السير على الماء على التأكد وعدم الشك بعد التوصل إلى الحقيقة القطعية، وهذا يؤكد على أنَّ الرائي يعاني من شكوك تراوده حيال أمرٍ ما في حياته. وقيل أيضاً بأنَّ السير على الماء في المنام يحدد طبيعية الإنسان المتخبطة وأمور حياته المتدهورة، لكنَّه في النهاية سوف تكون عاقبته النجاة بإذن الله.

السير فوق الماء الصافي يدل على حُسنِ الدين وسلامة الخُلُق واستقامة الهدف، وأيضاً في هذا دلالةٌ على تمتع الإنسان بالأخلاق الرفيعة الحسنة التي هي أساس الحضارات والرقي والتقدم، وفي رؤية السير على الماء دلالاتٌ على رفعة أخلاق الرائي، والصفات الحسنة الماضية فيه وهي أساس سلوكه مع الخلق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6543

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم