حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 126633

فتك بجنود الاحتلال وأرعبهم .. ماذا تعرف عن سلاح المقاومة الأبرز في طوفان الأقصى ؟؟

فتك بجنود الاحتلال وأرعبهم .. ماذا تعرف عن سلاح المقاومة الأبرز في طوفان الأقصى ؟؟

فتك بجنود الاحتلال وأرعبهم  ..  ماذا تعرف عن سلاح المقاومة الأبرز في طوفان الأقصى ؟؟

21-11-2023 02:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كثيراً ما نسمع خلال أيام الحرب من إعلام المقاومة عموماً ومن الناطق الإعلامي باسم كتائب القسام أبو عبيدة عن استهداف مبنى محصن بقذيفة "TBG" ، وهو سلاح أدخلته المقاومة حديثاً في منظومة دفاعاتها الأرضية ضد القوات المتوغلة في قطاع غزة وعلى جميع محاور القتال .

هذا السلاح الذي فتك بدبابات العدو وأذاقها الويلات تلو الويلات وأشعل أرض غزة تحتها ناراً تلظى صمم في عام 1988 ، حيث تم استعان مصممها V.A.Kulakovsky بنظام الدفع المرحلي الخاص بالقذيفة السابقة PG-7VR ، إذ تزن هذه القذيفة 4.5 كلغم .

هذه القذيفة مخصصة لمهاجمة الأهداف التركيبية والإنشائية ، أضف إلى ذلك قوات المشاة المتحصنون في الخنادق والملاجئ ، لا سيما في المعارك الحضرية ، إذ يبلغ مداها العملياتي 500 م كحد أقصى .

ويصل نصف قطر دائرة القتل لهذه القذيفة إلى 10 م ، وتعادل كفاءتها قذائف الهاون من عيار 120 ملم ، حيث يؤكد الروس أن فعالية هذا الرأي الحربي تعادل 2 كلغم من مادة "الديناميت" ، أي بمعنى أنها قادرة على نسف غرفة بمساحة 300 متر مربع .

وتكمن أهمية القذيفة في أنها قادرة على اختراق الدروع الفولاذية بسماكة 10-20 ملم ، وإحداث ثقوب بقطر 150-170 ملم ، فهل تتمكن المقاومة بهذ السلاح الفعال على أرض الميدان من كنس دبابات العدو وجرها إلى خارج محاور التوغل ؟



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 126633
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-11-2023 02:43 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم