حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,30 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1873

كيف أختار تخصصي الجامعي دون ضغوط الآخرين؟

كيف أختار تخصصي الجامعي دون ضغوط الآخرين؟

كيف أختار تخصصي الجامعي دون ضغوط الآخرين؟

12-11-2023 08:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا طالبة مجتهدة -ولله الحمد-، إلا أن نتيجتي في التوجيهي لم تكن مرتفعة، وقد انصدمت عائلتي بنسبتي، حتى أن نسبتي لم تكن في التسعينات! فشعرت وقتها بأني أريد أن أثبت لأهلي بأني أستطيع أن أتخصص في أصعب التخصصات، فاحترت بين أكثر من تخصص، ثم قررت أن أتخصص طب بشري، بعد التحاقي بنظام ما بعد التوجيهي ويسمى في بلادي بالتوجيهي الأساسي، وأنا فعليًا عندي استطاعة وقدرة لدراسة الطب البشري، لكني لا أريده بسبب طول مدة دراسته.

وبالنسبة لطب الأسنان، فمقفل حاليًا، فالتجأت للصيدلة، فدار حوار بيني وبين صديقتي على هذا التخصص، وقالت: بأنه تخصص تافه وما إلى ذلك، وأخبرت صديقتي الأخرى بالحوار، أريد تعزيزها لي، فقالت لي: أنّني أهتم كثيرًا بكلام الناس، وأنا فعليًا لا أهتم بكلامهم، صحيح بأني حساسة في كثير من المواقف، ولكن أرى بأن التخصص جيد، وربما اهتممت كثيرًا لكلام الناس؛ لأنني لا أريد أن يسمع أهلي أي كلام حول تخصصي الذي سأتخصصه قد يشعرهم بأنه تخصص تافه وكأن ابنتهم فاشلة وهكذا، فأنا يهمني الأمر، ولكن كلمة صديقتي لي بأني أهتم كثيرًا لكلام الناس أثرت فيّ، وجعلتني أفكر، هل أنا فعلًا أهتم كثيرًا لكلام الناس سواء كان في أمر التخصص أو بالأمور الأخرى؟

أريد نصيحتكم، وجزاكم الله خيرًا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1873
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-11-2023 08:53 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم