حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • أرز مليء "بالحشرات" يكتسح أسواق عمّان .. والغذاء والدواء لسرايا: فرق الرقابة والتفتيش توجهت الى المنشأتين للكشف عليهما
طباعة
  • المشاهدات: 35176

أرز مليء "بالحشرات" يكتسح أسواق عمّان .. والغذاء والدواء لسرايا: فرق الرقابة والتفتيش توجهت الى المنشأتين للكشف عليهما

أرز مليء "بالحشرات" يكتسح أسواق عمّان .. والغذاء والدواء لسرايا: فرق الرقابة والتفتيش توجهت الى المنشأتين للكشف عليهما

أرز مليء "بالحشرات" يكتسح أسواق عمّان ..  والغذاء والدواء لسرايا: فرق الرقابة والتفتيش توجهت الى المنشأتين للكشف عليهما

23-09-2023 07:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - وصل سرايا اليوم السبت، فيديو صادم، يظهر وجود الدود الابيض والسوس والحشرات داخل صحن أرز اثناء غسله تمهيدًا لطهيه.


وبحسب ما بينه مرسل الفيديو لسرايا، فانه قام خلال اسبوع من شراء كيسين أرز التابع لاحدى الشركات المعروفة من مكانيين مختلفين، حيث قام بشراء الكيس الأول من احد المولات في منطقة اليادودة قبل نحو اسبوع ليتبين انه يحتوي على ديدان وحشرات فقام بالتخلص منه فورًا.


واضاف، انه قام يومين بشراء كيس أرز آخر من احد البقالات في منطقة القسطل، ليتبين معه ايضًا وجود ديدان وحشرات عند غسل الأرز، الأمر الذي دفعه إلى مراجعة صاحب البقالة لابلاغه بالامر، لكنه فوجئ برد صاحب البقالة والذي بين انه يعلم بان الأرز فاسد لكنه مجبر ببيعه لرفض الشركة سحب كمية الأرز التالفة.


بدورها سرايا ابلغت المؤسسة العامة للغذاء و الدواء، والتي ردت بأن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة توجهت فور ابلاغها بالملاحظة إلى المنشأتين اللتين تم شراء المنتج منهما وكشفت عليهما .
 
وفحص فرق المؤسسة الأرز حسيا في واحدة من المنشأتين المرتبطتين بالملاحظة ، ولم يتبين بالفحص الحسي أي ديدان أو سوس وبالتالي تم اعتبار العينة التي تم فتحها غير ممثلة وتم إيقاف المنشأة عن العمل وحجز الأرز المتداول وسحب عينات لغايات فحص الصلاحية كما ضُبط دجاج منتهي الصلاحية تم اتلافه.
 
فيما تبين أن منتج الأرز المتداول في المنشأة الأخرى المرتبطة بالملاحظة والبالغة كميته ١٠ أكياس وزن ٣.٥ كغم و٩ أكياس وزن ١ كغم و ١٠ اكياس وزن ٣.٥٠ سليم وصالح للاستهلاك البشري.
وأكدت المؤسسة لسرايا ، أنها تتتبع انسياب كافة المواد الغذائية المتداولة في الأسواق ومن ضمنها منتج الأرز حيث تتابع المؤسسة انسيابه من وإلى المورّد الرئيسي وتواصل بذات الوقت حملات المسح على الأسواق.
ودعت المؤسسة، في حال وجود أي ملاحظة أو شكوى أو استفسار والتواصل معها من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0795632000 .
 


وتاليًا الفيديو الذي يظهر وجود الحشرات عند غسل الأرز:



 




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 35176
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-09-2023 07:50 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم