حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 36461

المحترف التاسع يضع أندية الدوري السعودي في أزمة

المحترف التاسع يضع أندية الدوري السعودي في أزمة

المحترف التاسع يضع أندية الدوري السعودي في أزمة

13-09-2023 09:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتحدى أندية الدوري السعودي للمحترفين عامل الوقت، لتحديد أسماء المحترفين الثمانية الذين سيستمرون في قوائمها المحلية خلال الموسم الحالي 2023-2024 قبل انتهاء المهلة المحددة.


ويحق لكل نادي في دوري المحترفين السعودي (دوري روشن) بحسب لوائح المسابقة تحديد 8 لاعبين أجانب ضمن قائمته للمشاركة في البطولات المحلية، لكن هناك أكثر من ناد يمتلك 9 لاعبين في الوقت الحالي.


وحددت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، بحسب ما نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، مهلة حتى 15 سبتمبر/ أيلول الحالي (يوم الجمعة المقبل)، من أجل تحديد أسماء المحترفين قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية بشكل تام.


ويتيح نظام قيد اللاعبين في لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الدوري السعودي للأندية تسجيل أعلى عدد من المحترفين دون مشاركتهم، لكن مع تحديد 8 أسماء يحق لها المشاركة في البطولات المحلية الثلاث الدوري وكأس الملك والسوبر.


وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم مطلع أغسطس/ آب الماضي وضع هذه المهلة كي يتيح للأندية المهلة الكافية لإنهاء العقود مع اللاعبين الراغبة في التخلي عنهم دون الدخول في نزاعات قانونية.


وبعثت رابطة دوري المحترفين للأندية تطالبهم بتحديث قوائها قبل نهاية 15 سبتمبر، على أن تبقى للاعبين غير المسجلين فرصة المشاركة في البطولات الدولية مثل دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.


من جانبه، فإن نادي الاتحاد يسعى للتخلص من نجمه البرتغالي جوتا القادم من سيلتيك الإسكتلندي هذا الصيف، بينما يبدو مارسيلو غروهي الحارس البرازيلي للنمور مرشحا بدوره للخروج حال تم الاستقرار على بقاء الأول.


وجاء تعاقد الاتحاد مع عبدالله المعيوف حارس الهلال السابق ليتيح الفرصة أمام خروج غروهي من الفريق وتخليص النادي من أحد محترفيه.


وبحسب التقرير السعودي، فإن المغربي عبدالرزاق حمدالله والبرازيلي رومارينيو باتا قريبين من البقاء في الفريق أكثر من جوتا وغروهي وإيغور كورنادو الذي عانى من العديد من الإصابات الطويلة مؤخراً.


وعلى صعيد فريق الهلال، فإن الكوري الجنوبي غيانغ هيون سو لن يشارك في البطولات المحلية لكن سيكون بإمكان الجهاز الفني للزعيم الاعتماد عليه في البطولات الخارجية، مما يعني إمكانية خروجه من قائمة الثمانية المحليين.


على صعيد فريق النصر، فإن الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا هو الأقرب للرحيل، بجانب المقدوني أليو سكي من الأهلي، والبرازيلي فيتينيو من الاتفاق والذي سيغيب لـ4 أشهر بسبب الإصابة.






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 36461
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-09-2023 09:39 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم