حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1029

برلمان البحر المتوسط يثمن دور الأردن بالحفاظ على الاستقرار والسلام

برلمان البحر المتوسط يثمن دور الأردن بالحفاظ على الاستقرار والسلام

برلمان البحر المتوسط يثمن دور الأردن بالحفاظ على الاستقرار والسلام

05-09-2023 08:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عُقد في عمّان، أمس الاثنين، الاجتماع الـ50 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، برئاسة رئيس مجلس المستشارين المغربي، النعم ميارة، الذي يُجري والوفد المرافق له زيارة رسمية إلى الأردن.


وناقش الاجتماع، الذي حضرته رئيسة اللجنة الدائمة الأولى للبرلمان/ مساعد رئيس مجلس الأعيان العين الدكتورة علياء بوران، التعاون السياسي وقضايا الأمن في المنطقة الأورومتوسطية، وأبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وتناول الاجتماع، الذي حضره أعضاء ومقررو هيئة مكتب برلمان البحر الأبيض المتوسط، الذي يرأسه حاليًا ميارة، وشاركت في أعماله وفود أوروبية ودولية وعربية، مناقشة التحديات والقضايا الإقليمية والدولية الراهنة.


وتطرق الاجتماع إلى الملف القبرصي، إلى جانب آخر المستجدات بشأن اتفاقية نقل الحبوب في البحر الأسود بين الجانبين التركي والروسي والمتوقفة حاليًا، إضافة إلى مناقشة قضية الإتجار بالأطفال واستغلالهم.


وألقت الدكتورة بوران كلمة ترحيبية ثمنت فيها دور البرلمان في الحفاظ على الاستقرار والأمان في المنطقة الأورومتوسطية، مثمنة الاهتمام المستمر من قبل البرلمان بالقضية الفلسطينية، والعمل على إحلال السلام وإيجاد حل عادل للطرفين، والتأكيد على أهمية دور الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في العمل المشترك الإيجابي لتحقيق وتقريب وجهات النظر بين الأطراف في المنطقة.


من جانبه، قدم ميارة الشكر للأردن على استضافة الاجتماع الـ50 للبرلمان، مشيدًا بدور الأردن الإيجابي والفعال في قضايا منطقة الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط باعتباره شريكا أساسيا في المنطقة.


وثمن دور الأردن، في الحفاظ على الاستقرار والسلام في المنطقة على الرغم مما يعانيه من تحديات اقتصادية كبيرة جراء استقباله أعدادا كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين، إلى جانب مخاطر محاربة تهريب المخدرات المستمرة عبر حدوده الشمالية.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1029
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-09-2023 08:22 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم