حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2110

مقعد أبناء عاملين أم كرسي من خشب؟

مقعد أبناء عاملين أم كرسي من خشب؟

مقعد أبناء عاملين أم كرسي من خشب؟

31-08-2023 10:03 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : م.معتصم الحوراني
تفاجئنا كعاملين في الجامعات ((الحكومية)) الرسمية بقرار مجلس التعليم العالي بتقليل نسبة الطلبة المقبولين في الجامعات الحكومية بشكل عام ونسبة المقبولين من "أبناء العاملين" بشكل خاص وبالبرنامجين ( العادي والموازي) !!

وأود الإشارة هنا إلى أن (مقاعد أبناء العاملين بالجامعات) لا يمكن تشبيهها بأي من المكرمات الأخرى ، فالعاملين بالجامعات يخدمون جامعاتهم ويديرون العملية التعليمية فيها لعمر الستين (60سنة) كأبناء إداريين وعمر يتراوح بين (60-75 سنة ) للأكاديميين ، كذلك فإن العاملين في الجامعات إجازاتهم محدودة فهم يعملون طيلة العام باستثناء الإجازة السنوية المحدودة.

وليعلم مجلس التعليم الموقر أن التعامل مع هذه المقاعد يجب أن يأخذ طابع معاملة ((العاملين عليها)) فهذه الجامعات قامت على أكتاف العاملين وأفنوا شبابهم وأضاعوا فرص مهنية كثيرة في سبيل أن يكون التعليم الجامعي لأبنائهم مضموناً فيها.

أما أن يتعامل مجلس التعليم العالي مع هذه المقاعد معاملة (كرسي من خشب ) يتم احراقه في سبيل رفد الجامعات الخاصة بأعداد تشبع نهم أصحابها فهذا التصرف غير مقبول .

وعليه فنرجو إعادة النظر في هذا القرار الذي يحرف التعليم الجامعي عن غاياته النبيلة إلى الغاية المادية ، وبالتالي هدم هذه المنشآت التي خرجتكم وخرجت أبنائكم وأبناء هذا الوطن العزيز.
معتصم الحوراني


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2110
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-08-2023 10:03 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم