حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41194

تفسير حلم رؤية البيت الجديد الكبير والمنزل الواسع الجميل في المنام

تفسير حلم رؤية البيت الجديد الكبير والمنزل الواسع الجميل في المنام

تفسير حلم رؤية البيت الجديد الكبير والمنزل الواسع الجميل في المنام

26-06-2023 10:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - البيت الجديد أو الرائع المظهر من الداخل أو الخارج ورؤيته في الأحلام تدل غالبا أصحاب البيوت من الرجال والنساء وعلى أحداث في الحياة تغير من سعادة وحزن وغيرها من الأحوال مثل الرزق والفقر والخير والشر، وينطبق ذلك على المرأة الحامل أو المتزوجة وكذلك على البنت البكر العزباء والرجل والشاب.


تفسير رؤيا البيت الجديد لابن سيرين
من يرى كأنه دخل بيتا جديدا أو ملك دارا فيها كل شيء جديد وكاملة بما فيها الأثاث أو رآها من الخارج جميلة المظهر تعجبه، وكانت في مكان يعرفه فإن كان الرائي فقيرا فيرزقه الله من فضله بالغنى، وإن كان غنيا زاد في ماله، وإن كان تاجرا ربحت تجارته، وإن كان مهموما فرج حزنه وهمه وتحول لسعادة وسرور، وإن كان مريضا سيضفى بإذن ربه، أما إن كان عاصيا وتاب عن معصيته فيكون له المغفرة بإذن الله بقدر جمال وحسن مظهر البيت الذي رآه في حمله.


ويقال بناء الرجل لمنزل جديد فإنه علو في قدره وشأنه عند قومه ، وكذلك جمعه أو مقابلته لأهله وأصدقاءه وكل من يعرفهم بكل خير ومعونة، أو انه يحصل على الخير في أمور دنياه والرزق أو نيله امرأة ذات حسن دين وخلق.

أما من يرى منزلا جديدا جميلا ولا يعرف صاحبا ولم يعرف من يملك البيت، فقد تدل على معصية يجب التوبة منها، أو إن كان عاصيا مذنبا أنه قد غفر له بإذن الله، أما إن عرف من صاحب هذا المنزل الجميل والجديد فإن كل ما ذكر من التفسير السابق سيكون لصاحب المنزل الذي عرفه.

ومن يرى في منامه كأنه يبني بيتا جديدا من أساسه وحفر له الأساسات ثم شيده بالكامل، فإنه سينال ما يسعى له من علم أو مال أو رزق أو عمل أو سلطة أو شفاء، وأما الرجل أو الشاب الذي ذهب لبناء بيته الجديد في قرية مجاورة أو مدينة يعرفها فإنه سيتزوج امرأة من تلك المدينة أو القرية، ومن يزين أو يبني بيته من الخزف فإنه صاحب رياء وزينة نفاق، أما بناءه مع النقوش والزينة الكثيرة فهو يدل على اللهو واللعب والطرب والغفلة، ومن بناه من طين ولبن فيدل على الكسب الحلال والرزق الوفير بإذن الله، ومن بناه من جص أو الآجر فهو باطل الأعمال وكارهها أو محرماتها وذنوبها.

بيت جميل واسع في الحلم

وفي حال كانت البيت الجديد الذي رآه مكسوا أو مبنيا أو مقصور بالطين أو مطين فإن ماله حلالا وسيزيد من الرزق، أما إن كان المنزل الجديد مجصص من الخارج أو الداخل كان مال حرام أو فقر بعد غنى، أما البيت الذي بني من حديد فهي تدل على طول العمر للرائي أو لمالك البيت بإذن الله، أما إن كان البيت من الذهب فإنه يدل على حريق أو نار ستنشب في بيته الحقيقي، ومن يرى أنه يخرج في حلمه من بيت ضيق فإنه سيخرج من الهموم والفقر والأمراض والأحزان، والبيت المضيء من الخارج أو الداخل يدل على حسن خلق الزوجة وحفظها لنفسها وعرضها ولبيت زوجها.

أما البيت الجديد أو المنزل الواسع من داخله أو من خارجه أو حوله فناء واسع يشرح الصدور لمن يراه، فإنه يدل على زيادة في وسع الرزق والدنيا للرائي أو لمن يملك هذه الدار، وكذلك ضيق البيت الجديد وصغره هو ضيق في الحياة والمال أو ضيق في الحال من المرض، أما تجديد المنزل القديم فهو الانتقال إلى حياة أفضل أو زيادة في حسن العبادة، وتطيينها أو تشييدها من الخارج باللبن أو الطين هي خير ورزق، أما من أقفل بيته الجديد وأحكم إغلاقه فقد يكون عسر الحال أو يقال أنه التدبير في أمره ويقال أنه سرور امتلاكها ودليل على حصوله عليها.

ويقول ابن سيرين أن من يبني بيتا أو منزلا جديدا فإنه سيحصل على الخير الكثير ما لم يكن بناءه من الجص أو الآجر أو الكلس، ومن يهدم بناءه الجديد أو منزله الذي يبنيه فيدل على الشر والهم والحزن والمرض، والله أجل وأعلم.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 41194
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-06-2023 10:04 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم