حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16817

العاملون في المهن الطبية المساندة والإدارية والمحاسبة في "مستشفى حمزة" يلوحون بإضراب شامل .. تفاصيل

العاملون في المهن الطبية المساندة والإدارية والمحاسبة في "مستشفى حمزة" يلوحون بإضراب شامل .. تفاصيل

العاملون في المهن الطبية المساندة والإدارية والمحاسبة في "مستشفى حمزة" يلوحون بإضراب شامل ..  تفاصيل

17-06-2023 02:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - علمت سرايا من مصادر مطلعة، اليوم السبت، أن لجنة المهن الطبية المساندة والإدارية والمحاسبة في مستشفى الأمير حمزة قررت اتخاذ اجراءات تصعيدية نتيجة عدم استجابة وزير الصحة فراس هواري لمطالبهم.


وفي التفاصيل فأن لجنة المهن الطبية المساندة والإدارية والمحاسبة في مستشفى الأمير حمزة بن الحسين عقدت اجتماع بعد ان ضرب الوزير الهواري مطالبهم بعرض الحائط وبعد تداول اخبار بين الموظفين في المستشفى بأنه سيتم فرض عقوبات واستجواب على الموظفين المشاركين في الوقفات الاحتجاجية.


وافضى الاجتماع إلى اتخاذ العديد من القرارات منها، الإعلان قريبا عن الوقفة الاحتجاجية الثالثة (3)، كما انه سيتم تنفيذ اضراب شامل عن العمل في كافة الأقسام المعنية وسيتم إيقاف العمل بشكل كامل في حال تم توجيه أي عقوبة بحق الموظفين المشاركين في الوقفات الاحتجاجية، مؤكدين على انه لن يتم فك الإضراب الا بعد الرجوع عن العقوبة التي سيتم اتخاذها بحق الموظف وتلبية كافة المطالب.


يذكر أن مطالب العاملين في المهن الطبية المساندة والإدارية والمحاسبة تتلخص بما هو آت:

1- حقنا في العلاوة الفنية بنسبه 135% أسوة بزملائنا في التمريض والصيادلة والاطباء وذلك حسب قرارات وزارة الصحة ووزير الصحة منذ 2020 وخطابات رئاسة الوزراء الى معالي وزير الصحة وعطوفة رئيس ديوان الخدمة المدنية آخرها كتاب الدكتور فراس الهواري وذلك بتاريخ 19/5/2021 إلى معالي سرايا رئيس مجلس الخدمة المدنية والذي يعلمه فيه بالموافقة على العلاوة المطلوبة 135% مشيرا بانه سيتم طلب رصد المخصصات المطلوبة لهذه الغاية ضمن موازنة عام 2022 إضافة إلى خطابات رئاسة مجلس النواب المتكررة والمذكرات المرفوعة إلى وزارة الصحة مرفقا صورة من بعض هذه الكتب.

2- حقنا بالعمل الاضافي بأن يكون من الإجمالي أسوة بزملائنا بالتمريض والصيادلة والأطباء.


3- حقنا في الخمس نقاط الحوافز التي تم إضافتها مؤخراً لزملائنا في تمريض العناية الحديثة فجميعنا نعمل بجِدّ وكدّ.

4- نكرر مطالبنا بإعادة علاوة خطورة الأشعة فورا وهنا مرفقا بطيه عده كتب تُشير إلى ذلك وآخرها كتاب وزير الصحة الأسبق دكتور سعد جابر بتاريخ 4/9/2019 إلى معالي سراي ا رئيس مجلس الخدمة المدنية والذي يوضح فيه ذلك مرفقا بطيه صورة من هذا الكتاب.

5- حقنا بعلاوة التنقل والاقتناء (المواصلات) فجميع الموظفين يأتون الى الدوام من جيبهم الخاص ولا يُوفرّ المستشفى وسيلة نقل لهم على عكس الوزارات والدوائر الحكومية الأخرى.

6- نجدد مطلبنا بعلاوة المؤسسة حيث ان المستشفى هو مستقل ماليا واداريا فاين هي علاوة المؤسسة منذ افتتاح المستشفى اسوه بالهيئات الحكومية المستقلة مثل هيئة الطاقة والمعادن والغذاء والدواء وغيرها من المؤسسات الحكومية.

7- نؤكد على حق زملائنا المحاسبين والإداريين الذين ايضا يعملون في السجلات الطبية بعلاوة فنية 135% وحيث ان العلاوة الفنية لهم متدنية جدا تصل الى (25% – 45 %).

8- حقنا بزيادة قيمة نقطة الحوافز وعدد نقاط الحوافز دون سقف محدد أسوة بزملائهم من المهن الطبية الاخرى.

9- حقنا في تفعيل العمل الإضافي حسب قرار رقم (2023/168) مرفقا صورة منه القاضي بتكليف ما نسبته 86% من موظفي المستشفى بالعمل الإضافي وهنا نوجه شكرا للدكتور كفاح أبو طربوش على هذا القرار والمطلوب تفعيله فورا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16817
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-06-2023 02:16 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم