حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48163

تفسير حلم رؤية القبور في المنام ودخول المقابر لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القبور في المنام ودخول المقابر لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القبور في المنام ودخول المقابر لابن سيرين

11-06-2023 09:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رؤية القبور في الحلم قد تكون من ضمن الأحلام المقلقة لدى من يراها غالبا، والبعض يذهب إلى التشاؤم والتفسيرات الغير منطقية أحيانا، مع العلم أن بعضا منها له تفسير حسن وتأويل به الخير، لذلك تابع معنا التفسير لتعلم حالاته المختلفة لابن سيرين وغيره من المفسرين.


حلم الدفن في القبر وتفسيره
من يرى في منامه أن هنالك شخص يقوم بدفنه في قبر وهو حي فإن هذا الذي يقوم بالدفن سيحبس الرائي أو يمكر له ويصيبه بالضرر إن كان يعرفه، وإن لم يكن يعرف الشخص الذي يحاول دفن الرائي فإنه كرب مفاجئ يحل به أو ضيق، ومن وجد كأنه يدفن نفسه في قبر دون مساعدة أحد فهو تارك للعبادة ومقصر في كل أركان الدين.


ومن رأى في منامه كأنه قد مات ثم أخذوه فدفن في قبر أو في حفرة فذلك يشير إلى سفر بعيد يقوم به يجد به الرزق والمال والخير، من دفن في قبر وحي ورأى كأنه مات داخل هذا القبر أو بقي محجوزا به حتى شعوره بقرب الموت فإنه سينجو من الحبس أو من ظلم شخص حاول أن يؤذيه، وقيل بأن من يبقى حي داخل القبر ولم يستطع الخروج منه وبقي حيا يحاول فإن شخص قد أفسد دينه بأفعاله.

أما من كان مدفونا وهو حي ورأى في منامه كأنه خرج من القبر فإنه شخص يتوب أو يعود لصلاح أمره وخلقه، ومن رأى كأنه يدفنوه ويرموا عليه التراب فإنه مال يناله بقدر ما وضعوا عليه التراب بدفنه، أما في حال كان في اللحد فذلك يشير لحصوله على دار يتملكها، وفي حال رؤية انه هو من يقوم بوضع شخص في اللحد أو أن الرائي من يقوم بدفنه أو يلقي عليه التراب بقبره فإن هذا الشخص سيكون سببا في هم أو مصيبة أو فقر أو خسارة كبيرة تصيب الرائي.

حلم حفر القبور وتأويله
بالواقع يكون حفر القبور للأموات كما هو متعارف عليه في الحالات الطبيعية ، أما في الأحلام واختلافها عن الواقع فهنالك قبور لمختلف الأشياء من الخيال، فرؤية حفر القبر في المنام قيل بأنها دالة على السجن في الحياة، ومن يرى أنه في طريقه لزيارة القبور فهو سيقوم بزيارة قريبة لشخص محبوس في سجن.

ومن يرى في منامه كأنه يقوم بحفر قبر على سطح أو في مكان مختلف عن العمق في الأرض فإنه سيعيش طويلا بقدر الله، أما في حال من وجد نفسه كأنه بين قبور فارغة من الأموات أو محفورة في مكان مجهول وهو في ذلك المكان نفسه فتلك إشارة لأشخاص منافقين بكثرة متواجدين حوله في حياته، أما القبر الواحد المحفور في مكان لا يعرفه الرائي فهو شخص واحد منافق حوله يمكر له ويحاول خداعه.

وفي حال رؤية المطر فوق القبور أو يصيبها شيء من الأمطار المتساقطة فإن الرحمة بإذن الله تكون لأهل تلك القبور بقدر الأمطار التي وصلتها.

حلم القبور ورؤيا دخول المقبرة
أخبر المفسرين بأن رؤيا المقابر بصفة عامة تشير إلى شخص كان على حق ثم أصبح في غفلة، فمن يرى في منامه رجلا يسعى بين القبور ويلقى السلام على أهلها أو يسلم عليهم فإن الرائي سيصاب بالفقر أو ضيق الحياة مع ذهاب ماله وسؤاله للناس بعدها، ورؤية كامل المقبرة تدل على الفقر الشديد والإفلاس وأشخاص لا قوة لهم.

خلم دخول المقبرة ورؤية القبور

ومن رأى كأنه تم إدخاله لمقبرة دون جنازة أو قبرا دون جنازة فإنه سيقوم بشراء ملك له من دار أو مكان فارغة، أما من يرى أنه جلس على قبر أو وقف عليه أو اتكأ عليه ليستريح فإنه عاصي أو مبتعد عن دينه وبحاجة للعودة لأعماله الصالحة التي تعيد له السعادة والراحة، والله أعلم بكل أمر وحال.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 48163
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-06-2023 09:53 AM

سرايا

2 -
رأية في حلم اني داخل قبر وشخص يقوم بخنقي
21-11-2023 03:26 PM

التبليغ عن إساءة
3 -
رايت رأيا في منام اني كنت داخل القبر و أن شخص ما يقوم بخنقي وانا أصرخ لكن صوتي لا يسمع وجنبي الايمن لا يستطيع الحراك وجنبي الايسر يترك ؟؟! هل يمكنك أن تفسير لي هذا المنام
21-11-2023 03:30 PM

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم